21 10 2018

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال؛ حيث تناول الاجتماع اعتماد ضوابط تشكيل لجنة التدقيق وتعيين المراقب الداخلي والمستشار القانوني في شركات المساهمة العامة.

وضمن الجهود المبذولة لإعداد آليات تطبيق نظام التأمين الصحي الإلزامي على العاملين في القطاع الخاص وعلى الوافدين المُقيمين في السلطنة والزائرين لها استعداداً لتطبيق نظام التأمين الصحي في السلطنة، وافق المجلس على مشروع نظام الربط الإلكتروني للتأمين الصحي واعتماد موازنته.

ومن جانب آخر، استعرض المجلس تقريراً حول آخر مستجدات مشروع التأمين الصحي.

وتوضيحاً للإجراءات والسياسات التي ينبغي أن تتبعها لجنة إدارة صندوق ضمان مساعدة المصابين بإصابات بدنية وورثة المتوفين وتعويض الأضرار المادية في حوادث المركبات، فقد اعتمد المجلس إجراءات عمل هذه اللجنة.

وفي ضوء نتائج الاكتتابات التي تمَّ طرحها في السنوات الأخيرة فقد استعرض المجلس ورقة عمل تمَّ إعدادها حول أداء الاكتتابات الأولية في سوق مسقط للأوراق المالية، واطلع أعضاء المجلس على بيانات الميزانية العمومية والإيرادات والمصروفات للهيئة العامة لسوق والمال وصندوق أمانات المستثمرين وصندوق طوارئ التأمين خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري، والتقرير الدوري المتعلق بتحصيل إيرادات الهيئة وتحصيل المستحقات غير المدفوعة.

واطلع المجلس كذلك على تقرير حول أبرز أعمال الهيئة وإنجازاتها خلال الفترة المنصرمة من هذا العام، إضافة إلى تقرير أداء سوق مسقط والأسواق العربية للأشهر المنقضية، وكذلك الاطلاع على أهم القرارات والإنجازات التي قامت بها شركة مسقط للمقاصة والإيداع وتسجيل الأوراق المالية.

© جريدة الرُّؤية 2018