14 05 2017

بالتعاون مع «مدينة الخدمات الإنسانية»

أعلن مصرف الشارقة الإسلامي عن توفير خدمة التمويل المصرفي لمنتسبي ومراجعي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، من أصحاب الهمم. وجاء تفعيل هذه الخدمة التي ستكون مجانية بالكامل، من دون أي أرباح أو رسوم، من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف الشارقة الإسلامي ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، للتسهيل على الفئات المستفيدة من خدمات المؤسسة في شراء الأجهزة والأدوات الطبية والتقنية التي يحتاجونها في حياتهم.

أقيمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في مقر مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بين الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، المدير العام لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومحمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، بحضور عدد من كبار المديرين والمسؤولين من الجانبين.

تحديات

وفي هذه المناسبة قالت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية: «يواجه الأشخاص من «أصحاب الهمم» العديد من التحديات التي قد تؤخر حصولهم على الدعم اللازم لممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ومن شأن مذكرة التفاهم هذه أن تساعدهم على تجاوز هذه التحديات، وشراء التقنيات المساعدة التي يحتاجونها».

وعبّرت الشيخة جميلة القاسمي عن شكرها وتقديرها لمصرف الشارقة الإسلامي على هذه المبادرة المجتمعية، التي تسهل حياة أصحاب الهمم، وترسم البسمة على وجوههم لأنها تمنحهم الأمل بوجود من يتضامن معهم ويناصرهم، ويعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجههم.

مسؤولية

من ناحيته قال محمد عبدالله: «يتبنى مصرف الشارقة الإسلامي نهجاً راسخاً من المسؤولية الاجتماعية المستندة إلى قيم التكافل الإنساني، ومن خلال مذكرة التفاهم هذه نتطلع إلى المساهمة بشكل أكبر في خدمة مجتمع دولة الإمارات وتسهيل حياة أصحاب الهمم وكبار السن عبر توفير التمويل المناسب لهم».

وأشار الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي إلى التزام المصرف بتعزيز تعاونه مع كافة الجهات التي تسعى إلى الارتقاء بالمجتمع، ودعم ومساندة الفئات المحتاجة إلى العون، مضيفاً أن مذكرة التفاهم هذه مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية سبقها العديد من أوجه التعاون والشراكة لتمكين المؤسسة من القيام بواجباتها تجاه جمهورها.

وستسهم مذكرة التفاهم هذه في تعزيز مفهوم التمكين وتأكيد حق هؤلاء الأشخاص في تيسير الوصول للبيئات والتقنيات والخدمات حسب بنود الاتفاقيات الدولية وأفضل الممارسات العالمية، ما يتيح للجميع فرصاً متكافئة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

أجهزة

وبموجب مذكرة التفاهم، سيقوم مصرف الشارقة الإسلامي بدفع قيمة أجهزة التقنيات المساندة إلى الموردين، ومن ثم يقوم المتعامل بسداد قيمة التمويل إلى المصرف على هيئة أقساط شهرية ومن دون أية أرباح أو رسوم إضافية.

وتشمل أجهزة التقنيات المساندة: الأدوات والأجهزة والمنتجات الجاهزة أو المعدلة أو المصممة حسب حاجة الشخص المستخدم وذلك بهدف رفع أو تحسين أو المحافظة على مستوى القدرات الوظيفية أو الأدائية لدى الأشخاص من أصحاب الهمم.

© البيان 2017