05 01 2018

بعد استيفائها معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي

أعلن المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي خلال دورته السادسة للاعتماد عن منح مجموعة من المؤسسات التعليمية والبرامج شهادة الاعتماد الأكاديمي، والتي يمنحها المركز للمؤسسات والبرامج التي تستوفي معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، حيث يمنح المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (الاعتماد الكامل) للمؤسسات والبرامج التي تحقق معايير الجودة في عملياتها، ويمنح شهادة (الاعتماد المشروط) للمؤسسات التي تستوفي معايير الجودة إلا أن لديها من الجوانب التي لا زالت تحتاج إلى تطوير وفق خطة زمنية محددة للوصول للأداء المستهدف.

ذكر ذلك المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الجبيلي والذي بارك لهذه الجامعات والكليات حصولها على الاعتماد. مبينا أن مجموع ما منحه المركز من شهادات اعتمادات بشقيها البرامجي والمؤسسي وصل إلى 138 شهادة اعتماد.

وأشار الدكتور الجبيلي إلى أن المركز تلقى مجموعة كبيرة من طلبات الاعتماد من الجامعات والبرامج والمؤسسات التعليمية وأنه قد تم بالفعل قبول عدد كبير منها وتمت الموافقة على تقويمها من قبل المركز وهي في طور تأهيلها للحصول على الاعتماد الأكاديمي، وهذه المؤسسات والبرامج تخضع حاليا لمرحلة التحقق من استيفاء متطلبات الاعتماد.

© Al Madina 2018