قال المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات، إن صادرات القطاع حققت ارتفاع بلغت نسبته 6 % خلال عام 2017 لتسجل 832 مليون دولار مقابل 783 مليون دولار خلال عام 2016.

وأعلن المجلس مشاركته فى معرض "فرانكفورت" خلال يناير الجارى ومعرض آخر خلال شهر فبراير بفرنسا 2018، للترويج لمنتجات القطاع فى المجافل والمعارض الخارجية.

وينسق المجلس التصديرى حاليا مع هيئة تنمية الصادرات، لخريطة معارضه الخارجية على أن يتم إعلان خريطة المعارض الخارجية نهاية الشهر الجارى 2018، وذلك بعد أن انتقلت مهمة تنظيم المعارض الخارجية من الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، إلى هيئة تنمية الصادرات برئاسة شرين الشوربجى.

وتستعد مصر حاليا لبدء إجراءات إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس فى مصر على مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات، وتضم 568 مصنعاً بإجمالى رأس مال مدفوع 2 مليار دولار سيتم ضخها على 7 سنوات باستثمار أجنبى 87% و 13% استثمار محلى وتوفر فرص عمل مباشرة تصل إلى 160 ألف عامل و فنى وبإجمالى قيمة إنتاج سنوى تصل إلى 9 مليارات دولار.

المدينة الجديدة تعد من أهم المشروعات الكبرى التى ستقام على أرض مصر حيث ستحتوى على جميع الخدمات كما ستتضمن مدرسة للتدريب على أحدث التكنولوجيات فى مجال صناعة الغزل والنسيج، وتزيد صادرات المنسوجات المصرية للخارج وجزء من إنتاجها للسوق المحلى.

© Al-Youm Al-Sabea 2018