27 فبراير شباط (رويترز) - نزلت بورصة الأسهم في دبي في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء بعد يوم من بلوغها أعلى مستوى في ثلاثة أشهر وذلك بفعل تراجع معظم أسهم الشركات العقارية في حين انخفضت أيضا معظم الأسواق في الخليج.

ونزل مؤشر دبي 0.4 بالمئة حيث فقد سهم إعمار العقارية 0.8 بالمئة وذراع التجزئة إعمار مولز 2.2 بالمئة.

وارتفع مؤشر دبي، الذي كان ضمن الأسوأ أداء في العالم الماضي،5.5 بالمئة هذا العام بفضل نتائج قوية للشركات العقارية في الربع الأخير من العام الماضي.

وقالت المال كابيتال في مذكرة إن نتائج الربع الرابع لوحدة إعمار للتطوير أدت لتحسن المعنويات في سوق دبي المالي ولأسهم العقارات على نحو خاص.

ونزل المؤشر السعودي 0.2 بالمئة تحت ضغط أسهم البنوك.

وتراجع سهم مجموعة سامبا المالية 1.9 بالمئة والبنك السعودي البريطاني 0.4 بالمئة.

وفقد سهم الشركة السعودية للتنمية الصناعية 1.4 بالمئة بعد أن أعلنت عن تفاقم الخسارة الصافية في عام بأكمله. وهبط سهم الطيار 1.4 بالمئة بعد أن أعلنت عن خسائر صافية العام الماضي.

وتراجع المؤشر القطري 0.6 بالمئة ويرجع ذلك بصفة أساسية لهبوط المتحدة للتنمية 9.9 بالمئة رغم موافقة الشركة على توزيعات نقدية بنسبة عشرة بالمئة.

وارتفع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 0.9 بالمئة بعدما قال مجلس إدارة البنك إنه أوصي بزيادة سقف الملكية الأجنبية إلى 49 بالمئة من 25 بالمئة حاليا، ويُعقد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للبنك في العاشر من مارس آذار.

وانخفض مؤشر أبوظبي 0.6 بالمئة بفعل تراجع أسهم الشركات المالية. وفقد سهم بنك أبوظبي الأول، وهو الأكبر وزنا على المؤشر، 0.9 بالمئة وبنك أبوظبي التجاري اثنين بالمئة.

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)