القاهرة -  تعتزم شركة بالم هيلز للتعمير المصرية طرح مشروعين جديدين هذا العام في غرب القاهرة والاسكندرية، وفقًا لما قاله محمد أحمد سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال سلطان في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي: "سيتم إطلاق مشروع "أويسيز" أكتوبر العقاري  في أبريل 2018. ويتضمن المشروع تطوير مدينة متكاملة تضم 2000 وحدة سكنية بتكلفة تبلغ 150 مليار جنيه مصري".

في سبتمبر 2017 ، أعلنت الشركة عن توقيع اتفاقية مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المصرية (NUCA) لتطوير مشترك لمجتمع سكني متكامل، على أساس تقاسم العائدات، يمتد على مساحة 12.6 مليون متر مربع في القاهرة الغربية بتكلفة 150 مليار جنيه مصري.

وقال سلطان لـِ تومسون رويترز برودجكتس أنّ المشروع الثاني في الإسكندرية سيبدأ في الربع الثالث من عام 2018، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

أضاف سلطان أنّ الشركة تتطلع لبيع 16 في المائة من مشروع الواحة للمصريين في الخارج، مضيفاً أنّ بالم هيلز للتعمير تستهدف أرباحًا بقيمة 12 مليار جنيه مصري في عام 2018.

وقال طارق عبد الرحمن ، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة بالم هيلز ، خلال المؤتمر الصحفي، أنّ الشركة تتطلع لبيع 2.5 مليون متر مربع من أراضيها في المملكة العربية السعودية.

في يناير من العام الماضي ، ذكر موقع زاوية أنّ بالم هيلز تمضي قدما في بيع قطع أراضيها في المملكة العربية السعودية لأنها تركز على التوسع في مصر وأفريقيا. وكانت الشركة قد أعلنت في عام 2008 أنها تعتزم استثمار 3 مليارات جنيه مع شريك، لتطوير 5 ملايين متر مربع من الأراضي التي اشترتها في العاصمة السعودية الرياض ومدينة جدة الساحلية للمشاريع التجارية والسكنية.

وفقا لبيان صحفي للشركة صدر في فبراير 2018، لدى شركة بالم هيلز 11 مشروع قيد التطوير بالإضافة إلى خمسة مشاريع جديدة بما في ذلك أربعة مشاريع تطويرية، تترجم إلى تراكم مبيعات يتجاوز 11.8 مليار جنيه مصري.

كتابة مروة أبو المجد لـِ تومسون رويترز برودجكتس

تحرير النسخة العربية جنى سلوم

© ZAWYA 2018