دبي في 21 يوليو /وام/ زار فريق من الدفاع المدني في دبي برئاسة العميد راشد خليفة البوفلاسة مساعد المدير العام للإطفاء والانقاذ مكتب اكسبو 2020 لمتابعة تنفيذ خطة العمل المشتركة بين الدفاع المدني وادارة المشاريع بمكتب اكسبو 2020 وذلك بتوجيهات من اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي.

وأشاد المهندس أحمد الخطيب مدير ادارة المشاريع بمكتب اكسبو 2020 خلال لقاء الفريق الزائر بفعالية التعاون منذ المراحل التصميمية الاولى لمشاريع المعرض واستمراريتها من خلال التواصل اليومي التفاعلي بين الجانبين بما يضمن تطبيق أعلى معايير الوقاية والسلامة في جميع مشاريع ومباني المعرض وفق أرقى المعايير وأفضل الممارسات العالمية.

وجرى اجتماع مشترك بين الجانبين ضم مدراء ادارات الدفاع المدني المتخصصة وجميع مدراء مراكز الدفاع المدني في دبي الى جانب مسؤولي المشاريع في إكسبو 2020 واستعرضوا آخر مراحل انجاز المشاريع وأبدى الجميع ارتياحهم لتوفر كافة متطلبات السلامة فيها وآليات التنسيق والتعاون الميداني بين الفرق المشتركة.

وذكر العميد البوفلاسة أن نقطة الإطفاء المؤقتة الخاصة بمنطقة المعرض سيتم الانتهاء من انشائها في 30 سبتمبر المقبل وسيتم تشغيلها في نفس يوم استلامها من ادارة المشاريع .. مشيرا إلى أن الدفاع المدني انشأ منذ اكثر من عام " نقطة إطفاء طارئة " في منطقة المشاريع وسيتم نقل القوة والآليات والموارد الموجودة فيها الى "النقطة المؤقتة " فور استلام مبناها .. فيما سيتم الإنتهاء من إنشاء "مركز الدفاع المدني الدائم في منطقة معرض اكسبو 2020 " في 30 يونيو من العام المقبل.

وقال إن اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي وجه منذ الاعلان عن ترشيح ملف دبي لاستضافة معرض إكسبو بتسخير كافة قدرات وإمكانيات الدفاع المدني بدبي وإستنهاض الطاقات البشرية المبدعة والمبادرات الرائدة لتأكيد قدرة دبي على استضافة هذا الحدث الحضاري بكفاءة تفوق منافسيها من الدول المترشحة لإستضافة المعرض.

وام/آمال عبيدي/عوض المختار/عبدالناصر منعم

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.