من أسامة خيري

العين (الإمارات) 8 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال حسن الهيدوس قائد منتخب قطر إنه من المبكر بالنسبة لبلاده التركيز على اللعب في كأس العالم 2022 وأكد أن اهتمام الفريق ينصب حاليا على الفوز في كأس آسيا الجارية.

وستبدأ قطر، مستضيفة النسخة المقبلة من كأس العالم، مسيرتها في كأس آسيا أمام لبنان غدا الأربعاء قبل أن تواجه كوريا الشمالية والسعودية في المجموعة الخامسة.

وتحلى الهيدوس بهدوئه المعتاد وقال للصحفيين اليوم الثلاثاء "لا يزال الوقت طويلا على كأس العالم وهناك خطة لتطوير اللعبة على المدى البعيد من المسؤولين.

"منتخبنا من أصغر المنتخبات في البطولة ولا أعتقد أن كأس العالم تشغل بالنا في الوقت الحالي وكل تركيزنا على هذه البطولة وعلى المباراة المقبلة أمام لبنان".

وأضاف مهاجم قطر "طموحنا الفوز بأي مباراة نخوضها والفوز بأي كأس نشارك فيها. يجب السير خطوة بخطوة وكل تفكيرنا في الوقت الحالي والهدف الأقرب الحالي هو التأهل إلى الدور الثاني في هذه المسابقة".

ولم تختلف كلمات فيلكس سانشيز مدرب قطر كثيرا.

وقال المدرب الإسباني إنه إلى جانب الرغبة في الفوز باللقب القاري فإن تشكيلته الشابة ستكتسب خبرات كبيرة من هذه المسابقة قبل استضافة كأس العالم.

وأضاف سانشيز "أعتقد أن كأس العالم لا تزال بعد أربع سنوات وكأس آسيا ستكون مجالا لاكتساب الخبرات والاستعداد بشكل جيد.

"لا شك أن هدفنا الحالي هو الفوز بالكأس واكتساب خبرة من هذه المنافسات".

(تحرير أحمد مصطفى للنشرة العربية)