القاهرة في 14فبراير/وام/ اعلنت القوات الجوية المصرية انها دمرت 11 هدفا لإيواء العناصر الإرهابية بسيناء وقتلت 15 تكفيريا فيما اسرت 153 مطلوبا وذلك في إطار العملية العسكرية الشاملة"سيناء2018".

وقالت القوات المسلحة المصرية في بيان اصدرته اليوم انه تم القضاء أيضا على 15 عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة إتصال لاسلكية بحوزتهم .

وأشار البيان الى انه تم إكتشاف وتدمير 2 مخبأ تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من (1500) كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الإنفجار وعدد (56) مفجا و (13) دائرة كهربائية تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة فضلا هم إكتشاف وتدمير مركز إرسال (إعادة إذاعة) على إحدى الهيئات الجبلية ، خاصة بالإتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية،وإكتشاف وتدمير فتحة نفق فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء ، وتدمير 38من الحفر وخنادق المواصلات التى تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.

وحسب البيان ألقت القوات القبض على 153 فرد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم اضافة الى تدمير 181عشة ووكر ومخزن جبلى عثر بداخلهم على كميات من المواد شديدة الإنفجار والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة ، 76من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير ، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية .

كما قامت عناصر من المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لإستهداف القوات بمناطق العمليات .

وام/قر/إسلامة الحسين

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.