07 01 2018

وقعت وزارة التعليم العالي العُمانية والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) الأسبوع الماضي اتفاقية تعاون في مجال تعزيز ريادة الأعمال بكليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق، وفقا لصحيفة الوطن العُمانية.

وتهدف هذه الاتفاقية - وفقا للصحيفة - إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى طلبة كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من برامج وحلقات التوعية والتدريب للطلبة، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

حيث يتم التركيز على إطلاع الطلبة على الجانب التطبيقي في ريادة الأعمال وعدم الاقتصار على الجوانب الأكاديمية النظرية.

ومن جانب أخر يبحث مجلس الشورى العٌماني آليات دعم تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لتعزيز دورها في سياسة التنويع الاقتصادي، وذلك ضمن ستة محاور أساسية يركز عليها المجلس في جلسته الاعتيادية لدور الانعقاد السنوي الثالث 2017-2018، وفقا لتقرير أخر بموقع رواد الأعمال نيوز العُماني.

و يركز المجلس على خطة عمل الحكومة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودورها في تنمية قطاعات التنويع الاقتصادي في الخطة الخمسية التاسعة، بالإضافة إلى بحث جوانب المنظومة التشريعية والاتفاقيات المبرمة في هذا الإطار، والآليات المُنظمة لعمل المناطق الصناعية والمناطق الحرة، وأخيرًا جهود الحكومة في تحسين بيئة الأعمال، وفقا للموقع الإخباري.


© Accelerate SME 2018