دبي 5 سبتمبر أيلول (رويترز) - قالت مجموعة البركة المصرفية ومقرها البحرين إن وحدتها في باكستان ستندمج مع بنك برج الباكستاني لخلق كيان بأصول تزيد قيمتها عن 1.1 مليار دولار.

وقالت المجموعة التي تعد أحد أكبر البنوك الإسلامية في منطقة الخليج اليوم الاثنين إن الاندماج - الذي نال موافقة المساهمين في البنكين الشهر الماضي ولا يزال ينتظر الموافقات التنظيمية - يتضمن تلقي المساهمين في بنك برج سهما واحدا من أسهم بنك البركة (باكستان) مقابل كل 1.7 سهم في حوزتهم.

ومن المتوقع سريان الاندماج اعتبارا من الربع الأخير من العام مع تحويل جميع فروع بنك برج البالغ عددها 74 فرعا إلى شبكة فروع بنك البركة باكستان المحدود مما سينتج عنه شبكة فروع موحدة للكيان المندمج من 224 فرعا منتشرة في أكثر من 100 مدينة في جميع أنحاء باكستان. وستكون مجموعة البركة المصرفية المساهم الرئيسي في الكيان المندمج الجديد.

وجذب بنك برج وهو واحد من خمسة مصارف إسلامية بالكامل في باكستان اهتماما من عدة مؤسسات باكستانية واختار ثلاثا منها فقط لإجراء الفحص الفني النافي للجهالة قبل أن يوافق على الاندماج مع مجموعة البركة.

وأكبر مساهمين في بنك برج في الوقت الراهن هما بنك الخير البحريني بحصة قدرها 37.9 في المئة والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ومقرها جدة بحصة تبلغ 33.9 في المئة.

وقالت مجموعة جي.إف.إتش المالية ومقرها البحرين الشهر الماضي إنها وقعت مذكرة تفاهم لشراء حصة أغلبية في بنك الخير.

(إعداد علاء رشدي للنشرة العربية - تحرير إسلام يحيى)