أعلنت شركة الاتصالات السعودية وشركة «زين السعودية» عن توقيع مذكرة تفاهم في مجال إيصال خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف البصرية للمنازل، تستفيد بموجبها شركة شركة زين السعودية من إمكانات البنية التحتية لشركة الاتصالات السعودية لنشر خدمات النطاق العريض في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وقد وقع المذكرة من قبل شركة الاتصالات السعودية، م . ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، و، م. سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية.

وأشار الناصر الى أهمية توقيع المذكرة مع شركة زين، والتي تأتي في إطار مبادرات نشر خدمات النطاق العريض المندرجة تحت برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، ومما سيسهم في انتشاره، وزيادة عدد مستخدميه، لا سيما وأن شركة الاتصالات السعودية تمتلك أكبر شبكة للألياف الضوئية في المنطقة وتعد من أحدث وأسرع الشبكات نمواً، حيث إن هناك تقدماً كبيراً في مشروعات نشر الألياف الضوئية التي تنفذها الشركة بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ويؤكد الدور الريادي للشركة في أداء دورها المحوري لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه أوضح الدغيثر «أن المذكرة تأتي في إطار التعاون المهم مع شركة الاتصالات السعودية، بهدف تحقيق أحد أهم مبادرات برنامج التحول الوطني، حيث ستساهم هذه المذكرة إيجاباً على انتشار خدمات النطاق العريض في مختلف مناطق ومدن المملكة»، كما لفت المهندس الدغيثر أن شركة زين السعودية عودت عملاءها على تقديم خدمات متنوعة ومميزة وذات جودة عالية تواكب تطلعات عملائها.

الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تدعم توجه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في مبادرة نشر خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية بالمناطق الحضرية والتي تهدف لتغطية 2.1 مليون منزل بنهاية العام 2020م.

© صحيفة الرياض 2018