المصدر: رويترز 

دفعت مكاسب أسهم الشركات العقارية وشركات المقاولات أسهم بورصتي دبي وأبوظبي للصعود في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بينما تأثرت البورصة السعودية بنتائج ضعيفة لشركات قيادية.

وزاد مؤشر دبي 0.7 بالمئة بفضل سهم إعمار العقارية التي ارتفعت 1.6 بالمئة. وقفز السهم 2.5 بالمئة يوم الاثنين بعدما أبرمت صفقة مع مطار بكين داشينغ الدولي بشان مشروع يتكلف 11 مليار دولار يضم منشآت سكنية وترفيهية.

وفي أبوظبي صعد المؤشر للجلسة السادسة على التوالي. وارتفع سهم الدار العقارية خمسة بالمئة بعدما ذكرت الشركة أنها تمضي قدما في تنفيذ ثلاثة مشاريع بقيمة خمسة مليارات درهم (1.4 مليار دولار) أُرسيت عليها ورفعت توقعات الأرباح بنسبة 50 بالمئة على مدى السنوات الثلاث إلى الأربع القادمة.

وصعد بنك رأس الخيمة الوطني 2.2 بالمئة بعدما أعلن زيادة أرباح الربع الثاني 25.7 بالمئة.

ونزل المؤشر السعودي 0.2 بالمئة متراجعا للجلسة الرابعة على التوالي وتعرض لضغوط جراء هبوط سهم شركة التعدين العربية (معادن)3.5 بالمئة والأسمدة السعودية 2.5 بالمئة. وتحولت معادن إلى تكبد خسارة صافية في الربع الثاني من العام عزتها إلى انخفاض أسعار جميع المنتجات باستثناء الذهب بينما تضررت أرباح شركة الأسمدة السعودية خلال نفس الفترة جراء توقف الإنتاج بأحد مصانعها لإجراء أعمال صيانة.

ونزل سهم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) 4.6 بالمئة بعد أن أعلنت هبوط أرباح الربع الثاني بنسبة 75 بالمئة.

وفي قطر نزل المؤشر 0.3 بالمئة بفعل هبوط قطر لنقل الغاز 2.1 بالمئة وصناعات قطر 0.7 بالمئة.