دبي 20 مارس آذار (رويترز) - جرى تداول الأسهم الخليجية في نطاق ضيق خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين قبيل اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي يعقده مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ووسط مخاوف بشأن احتمال أن يفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المزيد من إجراءات الحماية التجارية.

وارتفعت أسعار النفط قليلا وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت زيادة بلغت 21 سنتا عند 66.26 دولار للبرميل. ويعقد في وقت لاحق من اليوم اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأول منذ تولي الرئيس الجديد للمجلس جيروم باول المسؤولية.

وتراجعت السوق السعودية الأكبر في المنطقة 0.1 بالمئة متأثرة بالبنوك. وانخفض سهم البنك الأهلي التجاري 0.4 بالمئة وسهم سامبا 0.5 بالمئة.

ونزل مؤشر بورصة أبوظبي 0.3 بالمئة حيث تراجع سهم الدار العقارية 0.9 بالمئة وانخفض سهم بنك أبوظبي الأول 0.4 بالمئة.

ونفى بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارات، أمس الاثنين أن يكون قد حاول التلاعب في الريال القطري.

جاء النفي بعد أن ذكرت رويترز أن مكتب محاماة يمثل مصرف قطر المركزي طلب من الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة فتح تحقيق بشأن وحدة أمريكية تابعة لبنك أبوظبي الأول متهما إياها بتنفيذ تعاملات "زائفة" في سوق صرف العملات بهدف الإضرار بالاقتصاد القطري.

ولم يسجل مؤشر دبي تغيرا يذكر مع ارتفاع أسهم البنوك لكن المؤشر تضرر من أسهم قطاع البناء وشركات العقارات الأصغر حجما.

وارتفع سهم إعمار العقارية 0.3 بالمئة وسهم بنك دبي الإسلامي 0.2 بالمئة، بينما انخفض سهم الاتحاد العقارية 0.6 بالمئة ودريك آند سكل 0.6 بالمئة.

وفي قطر، نزل المؤشر 0.3 بالمئة. وخسر سهم صناعات قطر 1.8 بالمئة وسهم المتحدة للتنمية 1.2 بالمئة.

وانخفض سهم بنك قطر الوطني 1.5 بالمئة في التعاملات المبكرة. وكان السهم اجتذب أقبالا على الشراء بسبب اتجاه البنك لزيادة سقف ملكية الأجانب فيه لكنه شهد بيعا اليوم.

(تغطية صحفية هديل الصايغ - إعداد إسلام يحيى للنشرة العربية - تحرير هالة قنديل)