زاوية عربي

ارتفعت أرباح أوراسكوم للتنمية مصر، العاملة في مجال العقارات، خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 108.3 مليون جنيه (6.7 مليون دولار) مقابل 70.5 مليون جنيه (4.4 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام الماضي، حسب القوائم المالية للشركة على موقعها الإلكتروني.

وارتفعت الإيرادات خلال الربع الثالث إلى مليار جنيه (61.9 مليون دولار) مقابل 868.2 مليون جنيه (53.8 مليون دولار) خلال الربع الثالث من العام الماضي، حسب القوائم المالية.

وارتفعت أرباح الشركة خلال ال 9 أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة 120.7% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي إلى 473.4 مليون جنيه (29.3 مليون دولار)، حسب القوائم المالية. فيما ارتفعت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى3.3 مليار جنيه (204.3 مليون دولار)، بزيادة 39.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت أوراسكوم في بيان منفصل ان صافي المبيعات العقارية ارتفع بنسبة 218.7% ليصل إلى 5.5 مليار جنيه (340.5 مليون دولار) خلال ال 9 أشهر الأولى من 2019 مقابل 1.7 مليار جنيه (105.3 مليون دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي. وشكلت مبيعات مشروع  O West غرب القاهرة، وهو المشروع العقاري السكني الأول للشركة في القاهرة، 3.5 مليار جنيه (216.7 مليون دولار)، حسب البيان.

ما هو صافي المبيعات العقارية؟

هو قيمة الوحدات التي قامت الشركة ببيعها خلال فترة معينة. ولا يشترط أن تحصل الشركة المبالغ فعليا خلال الفترة ولذلك تنعكس المبيعات على القوائم المالية عندما تقوم الشركة بتحصيل تلك المبالغ فقط.

المستهدفات

وتستهدف أوراسكوم تحقيق إيرادات بقيمة 4 مليار جنيه (247.7 مليون دولار) خلال عام 2019، حسب البيان، ومبيعات عقارية بقيمة 6.5-7 مليار جنيه (402.5-433.4 مليون دولار).

خلفية عن أوراسكوم للتنمية مصر

شركة تابعة لمجموعة اوراسكوم القابضة للتنمية وتقوم بتطوير مدن سياحية متكاملة في مصر تقوم فيها ببناء الوحدات السكنية، الفنادق، والمرافق الترفيهية. ودخلت مؤخرا قطاع العقارات السكني في القاهرة، حسب موقع الشركة الإلكتروني. 

(ملحوظة: تم استخدام الأرباح العائدة على مساهمي الشركة لأنها تعبر بشكل أدق عن الأداء)

(إعداد: تميم عليان, الصحفي بموقع زاوية عربي، وقد عمل سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز بالقاهرة)

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا