28 01 2018

قال برنامج "حساب المواطن"، إنه سيتم إيداع الدفعة الثالثة من الدعم في حسابات المستحقين في 11 شباط (فبراير) المقبل، خلال تغريدة على الحساب الرسمي للبرنامج في موقع "تويتر".

وكان قد أودع "حساب المواطن" في 10 كانون الثاني (يناير) الجاري، 2.1 مليار ريال لـ 11 مليون مستحق، تمثل الدفعة الثانية من قيمة الدعم للمستحقين لشهر يناير الجاري. وأوضح البرنامج أنه يقصد بالأهلية، استيفاء الأسرة أو الفرد للمعايير والشروط التي لابد من توافرها للتسجيل في البرنامج، فيما يقصد بالاستحقاق إمكانية المؤهل من الحصول على الدعم.

وأكد "حساب المواطن"، أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج، أن يكون المسجل سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة حيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

© الاقتصادية 2018