16 04 2018

أعلنت شركة «ديجيتال إكونومي سوليوشينز»، وهي شركة مساهمة بين إماراتك واقتصادية دبي، عن إطلاقها متجر دبي الإلكتروني «دبي ستور» وهو أول سوق عبر الإنترنت يركز على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية (التجار الإلكترونيين).

ويتمتع «دبي ستور» بمفهوم وتصميم فريدين، ويركز بشكل رئيسي على تعزيز أعمال الشركات من خلال تزويدها بمنصة تجارة إلكترونية لبيع منتجاتها مع انعدام أي منافسة بينها وبين البائعين كون دبي ستور لا يمتلك أو يبيع أي منتجات خاصة به.

وسيستضيف المتجر المشاريع المنزلية المرخصة (التجار الإلكترونيين)، حيث يعمل بمثابة منصة مرجعية يمكن للعملاء من خلالها الوصول إلى نطاق من المنتجات التي لا يتوفر العديد منها بسهولة في السوق.
 
ومن شأن هذه الفرصة الإضافية عبر الموقع أن تعزز من ظهور العلامات التجارية للتجار الإلكترونيين، إضافة لتوفيره في الوقت ذاته وسيلة مبيعات جديدة وحيوية لتنمية أعمالهم.

وقال عبد الله حسن، الرئيس التنفيذي لشركة «ديجيتال إكونومي سوليوشينز»: «نخطط لإطلاق هذه السوق الإلكترونية في الربع الثالث من العام الحالي.

ويهدف متجر دبي ستور إلى دعم النمو الاقتصادي لدبي عبر تعزيز التجارة الإلكترونية كقناة تداول فعالة تحكمها قوانين ولوائح دبي، وهي مبادرة حكومية تحت السيطرة التشغيلية لشركة ديجيتال إكونومي سوليوشينز».

وستقوم الشركة بإدراج التجار الإلكترونيين دون تقاضي عمولات أو رسوم تسجيل، كجزء من مسؤوليتها المجتمعية. وأضاف حسن أن المؤسسة تعمل حالياً على استكشاف شراكات استراتيجية مع لاعبين مهمين في السوق.

مميزات

يتميز متجر دبي ستور بعدة خدمات رئيسية أبرزها هوية متميزة للعلامة التجارية من خلال شعار الشركة/‏‏العلامة التجارية، واسمها، بالإضافة إلى كونه متجراً إلكترونياً مخصصاً ضمن السوق. كما يتميز بتفاعل معزز بين البائع والمستهلك عبر مركز الرسائل الذي يتضمنه الموقع، والعديد من نظم التراسل والتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بما فيها واتساب وفيسبوك ميسنجر وإنستغرام، كما يتميز بزيادة ثقة المستهلكين نتيجة ارتباط السوق مع دائرة التنمية الاقتصادية ووحداتها المختلفة مثل وحدة حماية المستهلك ما يضمن حقوق المستهلكين، والتجارة، واقتصار المشاركة فقط على الشركات التجارية المرخصة والموثوقة 100% وزيادة الظهور عبر النشاطات التسويقية لمتجر دبي ستور.

© البيان 2018