زاوية عربي

السعودية

التقى مسؤولون من شركة أرامكو السعودية الأحد، مع مستثمرين في دبي، ضمن حملة لتسويق الطرح العام الأولي للشركة، وتعد هذه الاجتماعات هي الأولى التي تعقدها أرامكو خارج السعودية، منذ الإعلان عن طرح 1.5% من أسهمها في 17 نوفمبر الجاري. (بلومبرج)

قال رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، محمد القويز، ان صافي الاستثمارات الأجنبية في السوق السعودي تجاوز 82 مليار ريال (21.9 مليار دولار). (العربية)

الإمارات

قالت وكالة التنصيف الائتماني العالمية ستاندرد آند بورز، ان سوق العقارات في دبي قد لا يشهد انتعاش في الأجل القريب، بسبب عدم توازن العرض والطلب، وانها ترى ان أسعار العقارات السكنية انخفضت بنحو 10% منذ آخر تقرير للوكالة عن القطاع في الإمارات في فبراير الماضي. (بلومبرج)

قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي نقلا عن بيانات مركز دبي للإحصاء، ان اقتصاد إمارة دبي حقق نمو ب2.1% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، وان الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، وهو قيمة ما ينتج من سلع وخدمات داخل دبي خلال فترة ما، بلغ 208.2 مليار درهم (56.7 مليار دولار). (أرقام)

مصر

قال شريف الخولي، الرئيس الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لشركة أكتيس البريطانية للاستثمار المباشر، وهي شركة تستثمر في عدة مجالات، ان شركته تقدمت بخطاب نوايا، وهو نوع من الخطوات يظهر اهتمام الشركة، للاستثمار في محطة من محطات كهربائية كبيرة بنتها شركة سيمينز الألمانية في مصر. (جريدة حابي المصرية)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا