زاوية عربي 

كورونا 

محليا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة على تويتر- الأحد)

تسجيل 1,088 حالة إصابة جديدة  ليرتفع الإجمالي ل9,362 وكذلك تم تسجيل 5 حالات وفاة ليرتفع الإجمالي ل97  و69 حالة شفاء ليرتفع الإجمالي ل1,398.

الإمارات

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الأحد)

تسجيل 479 حالة جديدة ليرتفع الإجمالي ل6,781.

قطر

(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر - الأحد)

تسجيل 440 حالة جديدة ليرتفع الإجمالي ل5,448.

سلطنة عمان 

(صفحة وكالة الأنباء العمانية على تويتر- الأحد)

تسجيل 86 حالة ليرتفع الإجمالي ل1,266 وحالة وفتة جديدة ليرتفع الإجمالي ل7.

الكويت 

(المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة - الأحد) 

ارتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 1,915 بعد تسجيل 164 إصابة جديدة، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة. 

لبنان

(وكالة الأنباء الرسمية- الأحد)

تسجيل حالة إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي ل673.

السعودية 

(صفحة وزارة الصحة السعودية على تويتر - السبت) 

ارتفع عدد الإصابات الإجمالية بفيروس كورونا في السعودية السبت إلى 8,274، و92 حالة وفاة، بالإضافة إلى 1,329 حالة شفاء. 

مصر 

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - السبت) 

سجلت مصر السبت 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 3,032، كما تم تسجيل 19 حالة وفاة جديدة ليصبح إجمالي عدد الوفيات في البلاد 224. 

الأردن 

(وكالة الأنباء الأردنية الرسمية - السبت) 

سجلت الأردن السبت 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 413، فيما تم تسجيل 4 حالات شفاء جديدة ليصبح عدد حالات الشفاء الإجمالي 269. 

تركيا 

(وكالة الأناضول الرسمية - السبت) 

سجلت تركيا السبت 3,783 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 82,329. كما تم تسجيل 121 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 1,890، كما تم تسجل 1,822 ليبلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 10,453. 

المغرب 

(رويترز - السبت) 

أعلنت الحكومة المغربية السبت عن تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد 4 أسابيع إضافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، على أن ينتهي هذا التمديد يوم 20 مايو المقبل.  وكانت السلطات المغربية قد أعلنت الشهر الماضي عدة قرارات طوارئ صحية من ضمنها عدم السماح للناس بمغادرة منازلهم إلا للضرورة ومنع التجمهر او الاجتماع واغلاق المحلات التجارية من يوم 20 مارس ل20 أبريل، بحسب تقارير إعلامية.

 

عالميا

(وكالة الأنباء الفرنسية - السبت) 

بلغ عدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا حول العالم نحو 160 ألف. 

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية التي باتت البؤرة الأكبر للفيروس في العالم 1,891 وفاة جديدة بسبب كورونا، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة في البلاد إلى 38,664. 

الولايات المتحدة الأمريكية 

(CNBC عربي - الأحد) 

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن شركة فورد موتورز الأمريكية أصدرت سندات بقيمة 8 مليار دولار لدعم سيولة الشركة في ظل الظروف الحالية الناجمة عن انتشار كورونا وتقييد الحركة. 

والسندات عبارة عن أداة دين تلجأ إليها الحكومات والشركات لتمويل مشاريعها وتعزيز سيولتها. ويستفيد المستثمرون بالسندات من الحصول على عائد خلال فترة السند بالإضافة إلى المبالغ التي تم استثمارها بنهاية فترة السند. 

بريطانيا 

(فرانس 24 - السبت) 

للمرة الأولى منذ عقود طويلة، قررت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا التي اعتلت العرش قبل 68 عام عدم الاحتفال بعيد ميلادها ال94 بأي مراسم خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد. 

ويحل عيد ميلاد الملكة إليزابيث في 21 أبريل الجاري.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا