زاوية عربي

السعودية

(العربية- الثلاثاء)

تسجيل 435 حالة إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي ل5,369 و8 وفيات ليرتفع الإجمالي ل73.

قطر

(صفحة وزارة الصحة على تويتر- الثلاثاء)

تسجيل 197 حالة جديدة ليرتفع الإجمالي ل3,428.

 

سلطنة عمان
(رويترز - الثلاثاء)

قالت وزارة النفط العمانية الثلاثاء إنها طلبت من شركاتها المنتجة للنفط تخفيض إنتاج النفط 200 ألف برميل يوميا بدءا من 1 مايو المقبل وحتى نهاية يونيو وذلك ضمن اتفاق أوبك+.

وكانت مجموعة أوبك+ قد توصلت الأحد إلى اتفاق لخفض الإنتاج النفطي بواقع 9.7 مليون برميل يوميا في شهري مايو ويونيو المقبلين.

للمزيد: مجموعة أوبك+ ورحلة خفض الإنتاج

لبنان

(وكالة الأنباء الرسمية- الثلاثاء)

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 9 حالات إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي ل641.

(موقع وزارة الصحة على تويتر- الثلاثاء)

تسجيل 86 حالة إصابة ليرتفع الإجمالي ل813 و4 حالات وفاة.

الكويت

(مؤتمر لوزارة الصحة الكويتية على التلفزيون الرسمي- الثلاثاء)

تسجيل 55 إصابة جديدة ليزيد الإجمالي ل1,355 وحالة وفاة ليصل الإجمالي ل3.

(موقع وزير الصحة  على تويتر- الثلاثاء)

شفاء 26 حالة ليرتفع إجمالي حالات الشفاء ل176.

البحرين

(موقع وزارة الصحة على تويتر- الثلاثاء)

الإعلان عن حالة وفاة لمواطن بحريني عمره 60 سنة.

فرنسا

(فرانس 24 - الثلاثاء)

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين تمديد إجراءات الحجر الصحي في فرنسا - والتي تضمنت تقييد الحركة في جميع إنحاء البلاد-  للحد من تفشي فيروس كورونا لغاية 11 مايو المقبل.

(فرانس 24 - الاثنين)

سجلت فرنسا الاثنين 574 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الوفيات الإجمالي في البلاد إلى 14,967.


الولايات المتحدة الأمريكية

(CNBC عربي - الاثنين)

قال بيرني ساندرز الذي كان ينافس للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية الاثنين إنه يؤيد حملة جو بايدن لمنافسة الرئيس الحالي دونالد ترامب في الانتخابات.

وقال ساندرز في بث عبر الإنترنت مع بايدن: "إنني أؤيدك". ودعا كل الأميركيين لدعم ترشيح بايدن.


وكان ساندرز علق حملته الانتخابية يوم الأربعاء الماضي وستجري الإنتخابات الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل.

(وكالة الأنباء الفرنسية - الاثنين)

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية الاثنين 1,509 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة في الوفاة في البلاد إلى 23,529.

(CNBC عربي - الاثنين)

قالت شركة أمازون الأمريكية الاثنين إنها ستوظف 75 ألف شخص إضافي في وظائف مختلفة في ظل ارتفاع الطلب على الشراء عبر الانترنت.

الأردن
(وكالة الأنباء الأردنية الرسمية - الاثنين)

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة إن الحكومة ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن قرار يتضمن مجموعة من الإجراءات لدعم المؤسسات الاقتصادية التي تضررت بسبب الإجراءات الخاصة بمكافحة انتشار كورونا.

(وكالة الأنباء الأردنية الرسمية - الاثنين)

سجلت الأردن الاثنين إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 391.

مصر
(الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع فيسبوك - الاثنين)

سجلت مصر الاثنين 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 2,190، كما تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 164، بينما بلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي في البلاد 488.

السودان
(رويترز - الاثنين)

أعلن وزير الإعلام السوداني فيصل صالح الاثنين أن بلاده ستفرض العزل العام على العاصمة الخرطوم ل3 أسابيع بعد اكتشاف 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الاثنين.

وقالت وزارة الصحة السودانية إن العزل سيبدأ يوم السبت المقبل.

وسجل السودان 29 إصابة بفيروس كورونا و4 حالات وفاة.

صندوق النقد

(رويترز - الاثنين)

قال صندوق النقد الدولي الاثنين إنه سيقدم تخفيف فوري لخدمة الديون-  أي المبالغ التي يتم سدادها من أجل الحصول على القروض وتشمل فوائد ومصروفات أخرى-  ل25 دولة عضو من صندوقه المخصص لاحتواء الكوارث من أجل تمكين هذه الدول من تركيز مواردها على محاربة فيروس كورونا.

وأوضحت كريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد أن المجلس التنفيذي للصندوق وافق على المجموعة الأولى من الدول التي ستحصل على منح لتغطية التزامات خدمة ديونها المستحقة لصندوق النقد لفترة مبدئية 6 أشهر. ولم يذكر التقرير أسماء هذه الدول.


(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)     
(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا