15 02 2018

كشفت شركة كابيلاري تكنولوجيز، المتخصصة في الحلول السحابية المتكاملة لشركات البيع بالتجزئة ومقرها دبي، أن الإنفاق على برمجيات تحليلات البيانات الضخمة من المتوقع أن ينمو 50 % خلال العامين 2018 ـ 2019 في الإمارات حيث دفع التراجع الذي شهده قطاع التجزئة خلال 2017 بالعديد من العلامات التجارية العاملة في قطاعات مختلفة خصوصاً في مجالات الألبسة والأزياء والأغذية والمشروبات والمجوهرات ومواد التجميل والمستحضرات الدوائية، إلى تبني حلول ذكية لزيادة مبيعاتهم عبر إضفاء طابع شخصي على خدماتهم ومنتجاتهم.

قال فيكاس تايال، مدير عام شركة كابيلاري تكنولوجيز في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: «إن صعود الحوسبة السحابية وإمكانات معالجة البيانات في الوقت الحقيقي تسمح لتجار التجزئة بتوجيه عروضهم للمستهلكين على نحو أكثر دقة من خلال تكييف خدماتهم ومنتجاتهم وفقاً للنتائج. وقد بدأت الشركات بالدولة بالفعل التي تتعامل مع المستهلكين مباشرة في فهم الحاجة لإحداث تحول في تفاعلاتهم مع زبائنهم. وتستخدم هذه الشركات تقنيات تحليلات البيانات الكبيرة وإدارة علاقات الزبائن لتحقيق النمو المتوقع في العائدات».

وأشار إلى أن حجم سوق البيانات الضخمة بالإمارات يبلغ 6 مليارات درهم، ولفت إلى أن عروض كابيلاري تتيح لتجار التجزئة الحصول على صورة شاملة حول نشاطهم التجاري».

© البيان 2018