كشفت التقارير الإحصائية لمطار الملك فهد الدولي بالدمام أن أعداد المسافرين عبر المطار تجاوزت 3 ملايين مسافراً، مُسجلاً نمواً بلغت نسبته 2,4 في المئة على مدى الأشهر الأربعة الأولى من العام 2018م مقارنة بنفس الفترة من العام 2017م.

وأوضح تركي الجعويني الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام "داكو"، بأن إجمالي عدد المسافرين بلغ تحديداً 3,220,756 مسافر في الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر إبريل الماضي، مبيناً أن المسافرين عبر الرحلات الدولية بلغ عددهم 1,464,549 مسافر، فيما بلغ عدد المسافرين عبر الرحلات الداخلية 1,596,195 مسافر، كما تجاوز عدد المسافرين عبر الطيران الخاص 160 ألف مسافر.

وأكد الجعويني بأن التطوير الاستراتيجي المستمر للخدمات المقدمة للمسافرين في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، نتج عنها تحقيق المطار لأعلى نسبة رضاً بين المسافرين لشهر إبريل المنصرم، وذلك وفقاً لنتائج استبيان رضا المسافرين التي أعلنتها الهيئة العامة للطيران المدني، حيث بلغت نسبة الرضا عن جودة خدمات المطار 75%.

وعلى صعيد المشاريع التطويرية، كانت مطارات الدمام "داكو" قد أعلنت عن عددٍ من المشاريع الرئيسية خلال مشاركتها في معرض المطارات 2018 الذي أقيم في مدينة دبي، شملت تركيب نظامٍ متقدمٍ لمناولة الأمتعة، وتطوير خدمات الإطفاء والإنقاذ بمطار الملك فهد الدولي، وذلك كجزء من برنامج تطوير البنية التحتية في المطار.

© صحيفة الرياض 2018