بدأت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) في تنفيذ برامج مبادرة الدعم الفني لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تستهدف 300 رائدا من رواد الأعمال، بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان، وفقا لجريدة الوطن العمانية.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون بين ريادة والقطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنفذة للبرامج التي تتضمنها المبادرة.

وقالت المتجردة بنت سليمان المنذرية، مديرة دائرة التوجيه والتدريب في (ريادة): "إن هذه المبادرة جاءت بدعوة من ريادة للمؤسسات، لتقديم تصوراتهم في أربعة مجالات رئيسية هي: تنمية المهارات الريادية لرواد الأعمال وتعزيز إسهام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القيمة المحلية المضافة وتقديم خدمات مهنية وتشجيع المشاريع الابتكارية".

وتتضمن المبادرة برامج الدعم الفني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام عشرة برامج تنفذها أربع مؤسسات صغيرة ومتوسطة وهي الطموح الشامخ والقانون والحياة وطموح للدراسات والاستشارات والتدريب وإنجاز للتنمية.

كما أكد المهندس محمد بن أحمد الغريبي، مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عمان” : إننا نسعى جاهدين لأن نكون جزءًا مؤثرا في المساهمة في تطوير قطاع ريادة الأعمال في السلطنة".



© Accelerate SME 2018