22 04 2018

كشفت «الاتحاد للطيران» عن تنظيم مبادرات واسعة تسعى من خلالها إلى الاحتفاء بعام زايد والمقرر إطلاقها على مدار 2018.

تنبع المبادرات التي أطلقتها المجموعة من القيم الرئيسية الأربع لعام زايد المتمثلة في الحكمة والاحترام والاستدامة والتطوير الإنساني.

وتضمّ مبادرات المجموعة تخصيص طائرة شحن للمهام والأنشطة الخيرية والإنسانية، إطلاق طائرة زايد و«تجربة أبوظبي»، تنظيم مبادرة «ماراثون أبوظبي للطيور»، وإطلاق مجمع الشيخ زايد وبرنامج طلائع المستقبل في قطاع الطيران.

بصمة

وقال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «كان الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يتحلى بسمات فريدة في الرؤية والقيادة وكان لعزمه وحكمته وحنكته أبلغ الفضل وأعظم الأثر فيما وصلت إليه الإمارات حالياً من تقدم ورخاء وتماسك.

ترك الشيخ زايد من خلال رؤيته وإرثه بصمة واضحة على حياة الملايين من البشر في مختلف ربوع المعمورة وامتدت أياديه البيضاء وأعماله الخيرية إلى الكثير منهم».

وأضاف: «منذ أكثر من نصف قرن مضى، وضع الشيخ زايد رؤية تصبو إلى رسم معالم قطاع متطور وبنية تحتية متطورة في مجال الطيران داخل العاصمة أبوظبي وذلك على غرار كبريات المدن العالمية.
 
وتتشرف مجموعة الاتحاد للطيران، بالاحتفال بمئوية الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والاحتفاء برؤيته الجليلة وذلك عبر ترسيخ القيم التي غرسها الوالد المؤسس وتسليط الضوء على مناقبه وسيرته العطرة، وفضله الكبير على الإمارات بصورة عامة وقطاع الطيران بصورة خاصة».

مساعدات

وانطلاقاً من قيمة الاحترام، بادرت الاتحاد للطيران بتخصيص طائرة شحن تحمل شعار عام زايد والتي ستتولى نقل رحلات المساعدات الإنسانية للمؤسسات والجهات الخيرية خلال 2018، علماً بأن مهمة الشحن الإنسانية الأولى سوف تنطلق في مايو المقبل.
 
كما ستتعاون الاتحاد للطيران مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ومؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعملية من أجل تنفيذ مهام خيرية على امتداد العالم.

© البيان 2018