المصدر: صحيفة القبس الكويتية
 

بدأت شركة «كونكا غروب» الرائدة في صناعة التليفزيونات في الصين خطا جديدا للإنتاج عقب افتتاح مصنع تليفزيون LED في محافظة بني سويف جنوب القاهرة.

وأعلنت الشركة أنها تستثمر 30 مليون دولار في فرعها الجديد في مصر ويخطط المصنع لإنتاج 600 ألف جهاز تلفزيون LED ، وتوفير فرص عمل لأكثر من 600 مصري.

في الوقت الذي صرح فيه تشو تشي المدير لقسم الأعمال الدولي في شركة كونكا لوكالة الأنباء الصينية شينخوا بأن مصر بها عدد كبير من السكان وحالة سياسية مستقرة وبيئة وسياسات استثمارية جيدة نسبيا. ولهذا السبب اخترنا بناء مصنع هنا.

وأضاف أن مصنع الشركة في مصر يمكن أن يكون بوابة لانتشار منتجاتها في السوق الإفريقية، فمصر تلعب دورا مهما في مبادرة الحزام والطريق الصينية للتنمية المشتركة متعددة الجنسيات.

وبدأت الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم مبادرة الحزام والطريق في عام 2013 وتهدف لربط طرق تجارية برية وبحرية بعدد كبير من دول العالم ويعد المشروع أكبر مشروع بنية تحتية في تاريخ البشرية على أمل أن يكتمل عام 2049.

إلى ذلك، فإن مصنع التلفيزيونات الجديد هو مشروع مشترك بين مجموعة كونكا وشركة HOHO Electronic & Furniture المصرية، وتستهدف المرحلة الأولى استثمارات بقيمة 100 مليون دولار.

أما المرحلة الثانية فهدفها استثمار 70 مليون دولار من أجل إنشاء مجمع صناعي يتمكن من إنتاج تلفزيون LED إلى مليون وحدة.

المشروع الجديد سيوفر 1500 فرصة عمل خاصة في صيعد مصر في وقت يشير رسمي صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المتخصص في حصر إحصاءات المواطنين أن معدل الفقر ارتفع في البلاد بعد 8 سنوات من ثورة 25 يناير خلال العام المالي 2017-2018 إلى 32.5 في المائة بالمقارنة بـ27.8 في المائة خلال العام المالي 2015-2016.

تأمل الشركة الصينية أن تكون مصر قاعدة تصنيع لها تستطيع من خلالها التصدير لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة.

بدوره يرى الأمين العام لغرفة تجارة القاهرة، خالد مصطفى، أن المصنع خطوة ستعمل على نقل التكنولوجيا الصينية إلى مصر، بالإضافة استفادة الصين من مصر واتفاقيات التجارة الحرة عالية الاستهلاك في المنطقة ، مثل السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) واتفاقية أغادير للتجارة الحرة التي تضم مصر والمغرب والأردن وتونس.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info