بحث وزير التجارة والصناعة خالد الروضان في العاصمة الأميركية واشنطن، مع نظيره وزير التجارة والصناعة الأميركي ويبور روس تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، وفي هذا الصدد، قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان صحافي، إن الروضان وروس، ناقشا تطوير العلاقات التجارية بين الجانبين، وتبادل الخبرات، بما يسهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وذكرت «التجارة» أن قيمة الصادرات الكويتية، باستثناء النفط ومشتقاته، إلى الولايات المتحدة بلغت العام الماضي 141.6 مليون دولار، فيما بلغت قيمة الواردات 3.4 مليارات دولار.

في السياق نفسه، التقى الوفد الكويتي مع الشركات الأميركية في الاجتماع الذي عقد في الغرفة التجارية الأميركية، وقد حضر الاجتماع كل من وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ووزير المالية د.نايف الحجرف، والسفير الكويتي في واشنطن الشيخ سالم العبدالله الجابر.

وأكدت الوزارة ان العلاقة بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية فريدة وتتخطى العلاقات الرسمية، لهذا نطمح أن تستفيد الشركات الأميركية من موقع الكويت الجغرافي بجوار الأسواق الكبيرة، سواء الأسواق العراقية أو الإيرانية أو الخليجية، وجعل الكويت مقرا إقليميا لها ونقطة دخول لهذه الأسواق.

وأضافت ان الروضان عرض المزايا التي تمنحها الكويت لجذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة، وعمل شراكات مع الشركات العالمية، مشددا على أن الحكومة الكويتية تضع نصب أعينها مسؤولية تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال.

وأشارت إلى أن الوزير الروضان أكد في جميع اللقاءات ان الحكومة تعمل على توفير بيئة أعمال ملائمة تتسم بالتنافسية والشفافية وزيادة القدرة على اختراق الأسواق العالمية بما يسهم في جعل الكويت احد أهم مقاصد الاستثمار على المستويين الإقليمي والدولي.

وذكرت ان الوزير أشار إلى ان الحكومة اتخذت خطوات جادة لتحسين مناخ الأعمال تضمنت إصدار قوانين جاذبة، فضلا عن تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتفعيل منظومة النافذة الواحدة وتدشين آلية لتسوية المنازعات.

© Al Anba 2018