26 07 2017

كشفت مصادر رفيعة المستوى، أن قطاع أبنية المحاكم بوزارة العدل، برئاسة المستشار عبدالهادى محروس، أوشك على الانتهاء من خطة تطوير وإنشاء أكثر من 25 محكمة على مستوى الجمهورية بتكلفة 800 مليون جنيه، والتى تتضمن إعادة ترميم وتأهيل أكثر من 15 محكمة وإنشاء 10 محاكم فى بعض المناطق المأهولة بالسكان حتى يتم تسهيل إجراءات التقاضى على المتقاضين فى هذه المناطق.

وأكدت المصادر، لـ"اليوم السابع"، افتتاح 6 محاكم جديدة قبل نهاية العام الحالى، وهى محكمة دسوق الجزئية بكفر الشيخ، محكمة أبو تيج الجزئية بأسيوط، محكمة منشأة القناطر الجزئية بالجيزة، محكمة ديروط الجزئية بأسيوط، مغاغة الجزئية بالمنيا بالإضافة إلى 4 محاكم تم افتتاحها مؤخرًا، وهى محكمة حوش عيسى، ومحاكم ملوى وسفاجا وتمى الأمديد وبنها.

وذكرت المصادر، أن مبنى محكمة حوش عيسى الذى تم افتتاحه مؤخرًا يقع على مساحة 2950 مترًا بتكلفة بلغت نحو 36 مليون جنيه، كما تم افتتاح مجمع محاكم سفاجا على مساحة تتعدى 7 آلاف متر مربع، بتكلفة تتعدى 28 مليون جنيه، ويتكون المجمع من بدروم وأربعة أدوار، وأربع قاعات - اثنين مدنى واثنين جنائى.

 وأضافت المصادر، أنه تم افتتاح محكمة ملوى، والذى يتكون من خمسة طوابق تشمل دائرتين للمحاكم الجنائية، ودائرتين للمحاكم المدنية، ونيابة كلية ونيابة جزئية، وملحق بها مبنى لمحكمة الأسرة وبتكلفة إنشائية حوالى 6.5 مليون جنيه.

كما تم افتتاح مبنى محكمة بنها والتى أقيمت على مساحة 10 آلاف متر مربع بتكلفة 178 مليون جنيه، بينما تم افتتاح محكمة تمى الأمديد على مساحة 1200 متر مربع، وتم تشييدها بتكلفة 12 مليون جنيه على بدروم وأربعة أدوار، وتتكون من مكتب بالشهر العقارى بالدور الأرضى، والدور الأول يتضمن قاعتين جنائى بالمداولات وقاعتين مدنى بالمداولات وغرف للمحامين، والدور الثانى به محكمة الأسرة وصالة للجمهور ومسجد، أما غرفة رئيس المحكمة وغرف أعضاء النيابة فتقع فى الدور الثالث.

هذا بجانب الانتهاء من افتتاح وتطوير 125 مكتب توثيق بعد ميكنتها على مستوى محافظات الجمهورية، من إجمالى حوالى 400 مكتب هم عدد مكاتب الشهر العقارى بمختلف المحافظات.

© Al-Youm Al-Sabea 2017