دبي في 18 يوليو / وام/ أعلنت شركة "هندوستان إنفرالوغ الخاصة المحدودة"- المشروع المشترك بين موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنى التحتية في الهند - اتمام صفقة الاستحواذ على حصة 90% من مؤسسة " كونتيننتال ويرهاوسينغ" وهي شركة لوجستيات متعددة الوسائط في "نافا شيفا" بالهند.

ومن المقرر أن تحتفظ عائلة "ريدي" مؤسسة " كونتيننتال ويرهاوسينغ" بحصة الـ 10% المتبقية وتواصل المشاركة في عمليات الشركة.

و تبلغ قيمة الصفقة أقل من 5 % من صافي قيمة أصول موانئ دبي العالمية حسب نتائج 2017 لكامل العام.. ويعتبر هذا الاستثمار الأول لشركة "هندوستان إنفرالوغ برايفت المحدودة" وهي أداة استثمارية تم تأسيسها في مارس الماضي بالشراكة بين "موانئ دبي العالمية" والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية بغرض استثمار ما يصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي في الموانئ والخدمات اللوجستية والقطاعات ذات الصلة.

و نوه سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة " موانئ دبي العالمية " بأهمية الاستحواذ على " كونتيننتال ويرهاوسينغ" ودوره في تعزيز تواجد موانئ دبي العالمية على امتداد سلسلة اللوجستيات في الهند ما يضيف القيمة و يدعم الاقتصاد.. مشيرا إلى أن العمليات الراهنة لـ " كونتيننتال ويرهاوسينغ" تتكامل إلى حد بعيد مع أعمال المجموعة من ناحية نموذج العمل والانتشار الجغرافي وتأمين فرص جديدة لتحقيق العائدات على المدى الطويل.

و توقع أن تصبح الهند ثاني أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2050 .. لافتا إلى أن هذا الاستحواذ سيتيح لموانئ دبي بدء رحلة النمو الجديدة وإطلاق الإمكانات التجارية الكبيرة للهند تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة لتعزيز دور دولة الإمارات كمصدر للمعرفة و مساهم فاعل في تطور الاقتصادات والشعوب.

و تعد مؤسسة "كونتيننتال ويرهاوسينغ" التي تأسست عام 1997 رائدة في مجال اللوجستيات المتكاملة متعددة الوسائط من مخازن ومحطات شحن الحاويات ومستودعات الحاويات الداخلية ومحطات الشحن الخاصة والحلول اللوجستية المتكاملة.

وتنتشر شبكة لوجستيات الشركة عبر مواقع استراتيجية رئيسية في الهند تغطي مساحة إجمالية تزيد على 400 فدان و توفر أكثر من 660 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدما.

وبالإضافة إلى ذلك تقدم شركة "ديليكس كارغو إنديا برايفت المحدودة" والمملوكة بالكامل من قبل "كونتيننتال ويرهاوسينغ" الحلول اللوجستية من الباب إلى الباب بما في ذلك الشحن والخدمات اللوجستية للطرف الثالث والخدمات اللوجستية السريعة ونموذج التوصيل والتسويق عبر 54 موقعا في 40 مدينة.

وام/عائشة السويدي/عوض المختار/عاصم الخولي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.