جنيف في 14 فبراير / وام / قررت اللجنة التنفيذية لجوائز المهاتما غاندي منح ميدالية - "ماهاتما غاندي للإنسانية " التابعة للامم المتحدة للدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نائب أمين عام إمسام - المراقب الدولي الدائم بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة - .

وقالت اللجنة انه تم منح الجائزة للدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نظرا لجهوده الملموسة في محاربة سوء التغذية والجوع في العالم من خلال منصبه كنائب لأمين عام منظمة إمسام ودوره في التطوير المجتمعي ودعمه للسلام العالمي.

وتسلم ابن حم الميدالية العالمية في مدينة جنيف السويسرية من فارما ساتبال نائب رئيس أسرة غاندي العالمية وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي لأسرة غاندي.

.

وقال فارما - في كلمته بهذه المناسبة - إن هذه الجائزة الرفيعة لا تكتسب أهميتها فقط من ارتباط اسمها بالمهاتما غاندي بكل ما يعنيه من قيمة إنسانية في العالم كله ولكنها جائزة تمنح بعد فحص وتمحيص لشخصيات إنسانية مؤثرة وذات جهود ملموسة.

و أعرب ابن حم عن سعادته بفوزه بهذه الميدالية الرفيعة .. مؤكدا أن سعادته تضاعفت بتزامنها مع " عام زايد " الخير .. مضيفا "إننا جميعا غرس زايد ومن معينه نهلنا كل القيم الجميلة والعطاء الإنساني".

وأشار إلى أن العمل والعطاء الإنساني هو الدرس الكبير الذي يتعلمه كل إماراتي من قيادتنا الرشيدة التي جعلت الدولة في أعلى قائمة الإغاثة العالمية والعطاء للإنسانية في العالم أجمع".

وأكد نائب أمين عام منظمة إمسام بالأمم المتحدة أن الإمارات عنصر فاعل في جهود المواجهة الدولية للتحديات الإنسانية وباتت حاضرة بقوة في مجالات المساعدات الإنسانية ومساعدات الإغاثة الطارئة وطويلة الأمد في مناطق العالم كافة.

وممن سبق حصوله على الجائزة الرئيس الامريكي الأسبق بيل كلينتون والدلاي لاما والرئيس الهندي السابق شري نارايان .

مل - وام/هناء مولود/دينا عمر/زكريا محيي الدين

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.