22 03 2018

يترقب المستثمرون والعاملون في قطاعات السياحة والخدمات والأعمال المرتبطة بها انطلاق فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي في دورته الـ11 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برعاية رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان تحت شعار «السياحة ملتقى الصناعات»، خلال الفترة من 1-4 أبريل في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أمس، أن جلسات الملتقى ستشهد مشاركة وحضور نخبة من قادة السياحة والاستثمار والأعمال من المملكة والعالم، وذلك عبر 15 جلسة نقاش وورش عمل، يحاضر فيها أكثر من 70 مختصاً وأكاديمياً في منظمات محلية دولية من خبراء ورواد الأعمال في المجالات السياحية والاستثمارية والتقنية والاقتصادية والثقافية والتجارية من 20 دولة حول العالم، يستعرضون تجاربهم ويتحدثون عن نجاح مشاريعهم في قوالب مختلفة لها علاقة بالتنوع السياحي والاستثماري وتنافسية القطاعات، تحفّز المشاركين والحضور على مواصلة الابتكار والإبداع في مجالات السياحة وقيادة مسيرة التنمية، والتكامل بين الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

وسيشهد برنامج الافتتاح، تكريم الفائزين بجوائز التميز السياحي، وهو الموعد السنوي الذي تنتظره المنشآت السياحية للإعلان عن أسماء الجهات والأشخاص الفائزين في المملكة، لتسهم بصورة أكبر في تحفيز التنافس بين القطاعات العاملة في هذا المجال وتحسين جودة المنتجات والخدمات السياحية في المملكة وفق معايير الجوائز.

الجهات المشاركة
يشارك في المعرض المصاحب للملتقى أكثر من 200 جهة، تمثل القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى 12 وجهة سياحية عارضة من المناطق، كما سيشهد مشاركة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي العالمي «إثراء» ومشاركة الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للطيران المدني، والشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار»، ومجموعة دور «مكارم»، وبنك التنمية الاجتماعية، وفندق «أنجم مكة»، إضافة إلى الجهات المتخصصة في القطاع الفندقي والخدمات السياحية والتمويل والتوظيف. ويعد فرصة ثمينة للوصول إلى السوق السعودية والتواصل مع المستثمرين والمشغلين للمنشآت والخدمات السياحية والجهات المطورة للوجهات السياحية، والاطلاع على المشاريع المرتبطة بالسياحة والشركات السياحية. ويفتح المعرض للزوار يوميًا من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء.

© Al Watan 2018