تستهدف شركة مصر للطيران نقل نحو 50 ألف حاج خلال موسم الحج العام الحالى، سواء بنظام القرعة أو التضامن وكذلك الحج السياحى والترانزيت بحسب الطيار أحمد عادل رئيس الشركة.


وقال عادل إن أول رحلة سيتم إطلاقها من مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية لسفر أول الأفواج من حجاج القرعة إلى المدينة المنورة بنهاية يوليو الجارى.


وأضاف أن مصر للطيران أتمت جميع استعدادها لموسم الحج لهذا العام، وذلك بالتعاون مع جميع الهيئات والجهات المعنية وكذلك بالتنسيق مع الجانب السعودى.


وأكد أن إصدار تذاكر الحج بدأ مطلع الأسبوع الماضى بداخل جميع مكاتب التذاكر لتوفير جميع التسهيلات إلى الحجاج خلال الموسم الحالى.


ومن جانبه، أضاف الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن بيع التذاكر متاح فى مكاتب البيع المخصصة للعمل خلال موسم الحج، والمتواجدة فى أكاديمية الشرطة بالعباسية لخدمة حجاج القرعة وبمقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعجوزة.


وذكر أن مكتب مبيعات شبرا بأبراج أغاخان مخصص لإصدار تذاكر حج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية ضمن خطة وضعتها الشركة بصورة محكمة بشأن تجنب التكدس على شبابيك الحجز.


وأكد عزت أنه من المقرر أن تبدأ مرحلة السفر من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إلى المدينة المنورة اعتبارا من 2 أغسطس القادم لسفر حجاج قرعة محافظتى الجيزة وبورسعيد وذلك بإقلاع أولى رحلاتها فى تمام الساعة الثانية فجرًا.


وأضاف أولى الرحلات المتجهة إلى جدة ستقلع يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس القادم فى تمام الساعة الثامنة مساءً وذلك لسفر حجاج قرعة محافظتى جنوب وشمال سيناء.

© الشروق 2018