أبوظبي 22 يناير كانون الثاني (رويترز) - قالت شركة إن.إم.سي للرعاية الصحية المدرجة في لندن ومقرها الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين إنها نفذت عمليتي استحواذ بقيمة 207 ملايين دولار.

وذكرت الشركة في إفصاح للبورصة أنها استحوذت على حصة نسبتها 70 بالمئة في كوزمسيرج ومقرها الإمارات مقابل 170 مليون دولار، كما اشترت حصة نسبتها 80 بالمئة في مجموعة السلام الطبية السعودية مقابل 37 مليون دولار.

ومن المتوقع استكمال الاستحواذ النقدي على كوزمسيرج، التي تقدم خدمات الجراحة التجميلية والطب التجميلي، خلال الربع الأول من 2018. وتبلغ القيمة السوقية للشركة 250 مليون دولار، ومن المتوقع أن تعلن عن تحقيق أرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك وإطفاء الدين قدرها 20.5 مليون دولار في 2017 مع وصول الإيرادات إلى 67 مليون دولار، بحسب البيان.

وتدير كوزمسيرج 17 عيادة، ويجري حاليا بناء عيادتين جديدتين ومستشفى يضم 10 أسرة في الإمارات العربية المتحدة.

وقال براسانث مانجهات الرئيس التنفيذي لشركة إن.إم.سي "هذه الصفقات التي تعزز القيمة والأرباح تتناسب تماما مع استراتيجيتنا للنمو".

وأشار البيان إلى أن من المتوقع استكمال صفقة السلام في النصف الأول من العام.

وأضاف أن أصول المجموعة التي تتخذ من الرياض مقرا لها تشمل مستشفى السلام الذي يضم 100 سرير ومجمع عيادات رعاية السلام الطبي ومجمع اشبيليا الطبي.

وقالت إن.إم.سي أيضا إنها وقعت عقودا جديدة للتشغيل والإدارة مع مجموعة الإمارات للرعاية الصحية لإدارة مستشفييها في مصر بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 860 سريرا.





(إعداد عبد المنعم درار للنشرة العربية - تحرير هالة قنديل)