22 02 2018

عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اجتماعه الأول في مدينة الرياض الإثنين المنصرم، برئاسة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان.

وفي مستهل الاجتماع، رفع المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، على الدعم الكريم الذي حظي به مشروع تأسيس الهيئة، مثمناً في هذا الصدد صدور الإرادة الملكية الكريمة بارتباط الهيئة بمقام خادم الحرمين الشريفين، وجعلها الجهة المختصة في المملكة بالأمن السيبراني والمرجع الوطني في شؤونه بهدف تعزيز الأمن السيبراني للدولة حماية لمصالحها الحيوية وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة فيها.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع سير العمل في البرنامج التأسيسي للهيئة بمساراته المختلفة التي تشتمل على مشروع الإستراتيجية والأطر الوطنية للأمن السيبراني، ومشروع تطوير مركز الأمن الإلكتروني وبناء مركز العمليات الوطنية للأمن السيبراني، ومشروع إنشاء أكاديمية للأمن السيبراني لبناء القدرات الوطنية في هذا المجال، وذلك في ظل الاختصاصات التي أسندت إلى الهيئة بموجب الأمر الملكي. كما استعرض المجلس الجهود التي بذلت في مسار التعاون والشراكات الدولية بتوجيهات من القيادة الرشيدة.

وأقر المجلس مسارات التعاون بين الهيئة والجهات الممثلة في مجلس إدارتها، واتخذ عدداً من القرارات التنظيمية والإدارية الأخرى.

© Al Watan 2018