29 03 2017

بسبب "تعويم الجنيه"..

كشف أحمد الهتيمى المدير العام لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن تجميد الشركة الاتفاق مع مجموعة الحكير، لإنشاء مجمع مولات بالمنطقة التجارية بمشروع "تاج سلطان" بسبب قرار البنك المركزى تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه".  

وأوضح أن "الحكير" كانت قد طلبت تأجيل التعاقد قبل قرار تعويم الجنيه، بسبب التذبذب فى سعر الصرف، إلا أن "مدينة نصر" قررت عقب التعويم تجميد الاتفاق، وإعادة دراسة الجدوى مرة أخرى وفقًا لأسعار الصرف الجديدة، متوقعًا الانتهاء من دراسة مشروع الجدوى للمنطقة التجارية خلال 6 شهور. 

وكشف الهتيمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، عن زيادة أسعار وحدات مشروع "تاج سيتى" بعد قرار تعويم الجنيه بنسبة 30%، كما سترتفع فى المراحل اللاحقة لتصل إلى نسبة 50% بالتساوى مع مشروع "سراى"، والذى ارتفع بنسبة 50% بعد التعويم. 

 وحول حجم المبيعات المستهدفة لمدينة نصر للإسكان خلال العام الجارى، قال الهتيمى، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال 2016، متوقعًا تحقيق حجم المبيعات المستهدف، فى ظل تحقيق نسبة 38% بقيمة 1.8 مليار جنيه خلال الربع الأول.

 وعن خطط الشركة للإستحواذ على أراضٍ جديدة، أكد الهتيمى، أن الشركة تستهدف الحصول على أراضى بالمحافظات التى بها عجز سكنى، مثل طنطا، والمنصورة بالوجه البحرى، وأسيوط بالوجه القبلى، كما أن هناك دراسة للأراضى التى سيتم ضمها لمحافظة الإسكندرية للحصول على أراضٍ بها.

© Al-Youm Al-Sabea 2017