القاهرة 20 مارس آذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أشاد حسام البدري مدرب الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بتجربة ضم لاعبين من دول عربية أخرى بعدما ساهم الظهير الأيسر التونسي علي معلول والمهاجم المغربي وليد أزارو في تتويج النادي القاهري للمرة 40 في تاريخه في وقت سابق هذا الشهر.

وقال البدري لموقع الأهلي على الانترنت اليوم الثلاثاء "تجربة اللاعب العربي أثبتت نجاحها، وأداء وليد أزارو وعلي معلول أثبت أن اللاعب العربي تجربة ناجحة (في مصر)".

ويتصدر أزارو، المنضم من الدفاع الحسني الجديدي قبل بداية الموسم، قائمة هدافي الدوري المصري برصيد 17 هدفا وساهم تألقه في انضمامه لتشكيلة منتخب المغرب الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا في يونيو حزيران.

ولعب معلول، الذي ضمه الأهلي من الصفاقسي في 2016، دورا كبيرا في فوز الأهلي بالدوري المصري في الموسمين الماضي والحالي إضافة لوصوله إلى نهائي دوري أبطال افريقيا في 2017. ومعلول لاعب أساسي في تشكيلة تونس المتأهلة أيضا لكأس العالم.

وتتجه الأندية المصرية في أغلب الوقت لضم لاعبين أفارقة بسبب رواتبهم التي تقل كثيرا عن نظرائهم العرب.

وضم الأهلي في الماضي لاعبين عرب دون نجاح كبير وبينهم لاعب الوسط التونسي أنيس بوجلبان والمهاجم اللبناني محمد غدار وصانع اللعب الجزائري أمير سعيود. وكان أبرز اللاعبين العرب في الأهلي سابقا السوداني عبد المنعم مصطفى (شطة) في سبعينات القرن الماضي.

وفي تقييمه للاعبي الأهلي الأجنبيين الآخرين، وهما النيجيري جونيور أجايي والجنوب افريقي باكاماني ماشامبي، قال البدري إن بداية أجايي مع الفريق كانت مختلفة تماما عن مستواه الحالي الذي منحه فرصة الانضمام لتشكيلة نيجيريا التي تستعد لكأس العالم.

وقال مدرب الأهلي "كانت هناك حالة قلق لدى اللاعب لكن مستواه تطور بشكل كبير".

وأضاف متحدثا عن الجناح ماشامبي "فكرت في إعارته في يناير من أجل التعاقد مع مهاجم آخر بسبب تأخر عودة مروان محسن (من إصابة بقطع في الرباط الصليبي)، لكن هذا لا يمنع أنني مقتنع تماما بقدراته".

وتابع "لا أحتاج لمهاجم جديد، هذا المركز بالتحديد يوجد به وليد أزارو وأجايي ومروان محسن وصلاح محسن وهناك فرصة لتطوير دور بعض اللاعبين الآخرين في الجانب الهجومي".

(تغطية صحفية للنشرة العربية: محمد صادق - تحرير أحمد ماهر)