زاوية عربي

قالت مجموعة سامبا المالية السعودية أنها تخطط لإصدار سندات متوسطة الأجل بالدولار الأمريكي، بحسب بيان للبورصة السعودية.

ما هي السندات؟

هي أوراق مالية تصدرها الحكومات أو الشركات وتبيعها للمستثمرين كأحد مصادر التمويل، على أن ترد قيمتها لاحقا، بالإضافة إلى الفوائد، لحامل السند. والسندات متوسطة الأجل تكون مدتها عادة ما بين عامين إلى 10 أعوام.

 التفاصيل

وقالت سامبا أنها ستعقد اجتماعات مع المستثمرين بشأن الطرح بداية من اليوم. وأضافت أن الطرح هو جزء من برنامج إصدار السندات متوسطة الأجل بقيمة 5 مليار دولار الذي وافق عليه مجلس الإدارة في ديسمبر عام 2018 وأسسته الشركة في شهر يوليو الماضي.

وسيعمل كمدراء للطرح بنوك أبو ظبي الأول، وجولدمن ساكس، وإتش إس بي سي، وشركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار، وبنك ستاندرد تشارترد.

 

( إعداد: تميم عليان, نائب رئيس تحرير زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز بالقاهرة)

(للتواصل: ياسمين صالح yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا