30 03 2017

أكملت مجموعة أغذية، استحواذها على قسم المياه التابع لشركة «دلتا للتسويق»، مما سيوفر للمجموعة وحدة أعمال متكاملة للمياه في السعودية. وكانت «أغذية» قد وقعت اتفاق شراء حصة للاستحواذ على كامل أسهم قسم المياه من «دلتا للتسويق» في نوفمبر من العام الماضي.

وبمناسبة إتمام الصفقة بنجاح، جرى تنظيم حفل خاص شارك فيه طارق الواحدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة «أغذية»، وحسان رضا، العضو المنتدب لشركة «دلتا للتسويق»؛ وفساحات بيج نائب رئيس مجموعة أغذية، مسؤول قطاع المياه؛ وأحمد أنور، مدير «أغذية» في السعودية، بحضور موظفي مصنع المياه في جدة.

أهمية

وتعليقاً على إتمام عملية الاستحواذ، قال ظافر الأحبابي، رئيس مجموعة «أغذية»: يمثل استحواذنا على مصنع لإنتاج مياه »العين« في السعودية، التي تعتبر أكبر سوق استهلاكية في منطقة الخليج، معلماً بارزاً في مسيرة نمو »أغذية« في المنطقة.

وتنبع أهمية هذه الصفقة من كونها ستوفر لنا مرافق حديثة وشبكة توزيع قوية وكادر عمل متميز، مما سيمنح مياه »العين« حضوراً قوياً في المملكة. إذ تخطط »أغذية« لتوسيع عملياتها في السعودية خلال السنوات القادمة، مستفيدة من خبراتها التشغيلية ومعرفتها العميقة بقطاع عملها، وبالتالي تطوير وحدة أعمالها المتخصصة في إنتاج المياه في إطار التزامنا بتحقيق نمو مستدام لمساهمينا.

سوق

من جانبه، قال طارق الواحدي: يمثل التوسع الإقليمي، لاسيما وحدة »المياه«، حجر الزاوية في استراتيجيتنا للتوسع إقليمياً. وباعتبار قطاع المياه هو أحد القطاعات الاستراتيجية التي تركز عليها المجموعة، فإن امتلاكنا القدرة على إنتاج وتوزيع مياه »العين« في أكبر سوق استهلاكية خليجية سيعزز مكانتنا باعتبارنا إحدى أبرز شركات إنتاج الأطعمة والمشروبات في المنطقة.

شريك

وقال حسان رضا: يسعدنا إتمام الصفقة مع «أغذية» التي نرى فيها الشريك الأمثل الذي سيكمل مسيرتنا الناجحة التي تمتد إلى 30 عاماً وسيواصل تزويد عملائنا والمستهلكين بأفضل المنتجات.

حيث جاء اختيارنا لهذه الشراكة بعد دراسة متأنية لأن العثور على شريك موثوق يمكنه تحقيق ذلك والانتقال بأعمالنا نحو المرحلة التالية من مسيرة نموها وتطورها، يمثل أولوية رئيسة بالنسبة لنا، ومن شأن الصفقة أن توفر فرصاً حقيقية للموظفين باعتبارهم سينضوون تحت مظلة واحدة من أكبر وأنجح الشركات الغذائية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتماشياً مع استراتيجية «أغذية» الرامية لتوسيع حضورها في مختلف أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، سوف تتحول ملكية شركة «دلتا للمياه» في السعودية إلى مجموعة «أغذية» مما سيمكنها ولأول مرة من إنتاج مياه «العين»، داخل السوق السعودي.

كما تدير الشركة أنشطة تتعّلّق بإنتاج المياه بكميات تجارية والتي تستهدف بشكل رئيسي شركات المعالجة الصناعية الكبرى.

© البيان 2017