18 07 2017

أوصى بالاستعانة بشركة متخصصة لتأمين «مدينة المطلاع» من الذخائر

تقدير دولي لمساعي الكويت التي يقودها صاحب السمو ودعم الجهود الإيجابية لحل الأزمة الخليجية

تفعيل خدمات الشباك الواحد في مركز الخدمات المتكاملة واستكمال أعمال الربط الإلكتروني اللازمة

طلب مجلس الوزراء من إدارة الفتوى والتشريع، إعداد مشروع قانون بتعديل قانون دعم العمالة الوطنية، للحد من ظاهرة التوظيف الوهمي، والتشجيع على العمل في الجهات غير الحكومية.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس، في قاعة مجلس الوزراء، بقصر بيان برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ محمد خالد.

وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله بما يلي:

«تابع مجلس الوزراء في مستهل أعماله آخر التطورات والمستجدات للمساعي الكويتية المبذولة لاحتواء الأزمة الخليجية، ورأب صدع البيت الخليجي في سبيل الحفاظ على وحدة دول مجلس التعاون الخليجي ولحمة شعوبها.

حيث أحاط الشيخ محمد العبدالله المجلس علماً بنتائج الزيارات التي قام بها للبلاد أخيراً كل من وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، ومستشار الأمن القومي البريطاني مارك سادويل، ووزير خارجية جمهورية فرنسا جان إيف لودريان، والتي تم خلالها بحث العلاقات، وآخر التطورات المتعلقة بالخلاف الخليجي وسبل احتوائه.

وقد عبرت جميع الأطراف عن تقديرها لمساعي الكويت الجادة التي يقودها صاحب السمو الأمير ودعمها لهذه الجهود الإيجابية من أجل التوصل إلى حل عملي لهذه الأزمة.

واطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الخدمات العامة في شأن التقرير الدوري للمؤسسة العامة للرعاية السكنية حول سير عمل الخطة التنفيذية، والجدول الزمني لمشروع جنوب المطلاع الإسكاني، وقرر المجلس تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع وزارة الدفاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعانة بشركة متخصصة بهدف تأمين موقع جنوب مدينة المطلاع الإسكاني، والتأكد من خلو الأعماق التي تحددها المؤسسة من الذخائر والأجسام الغريبة غير المكتشفة، بما يضمن عدم عرقلة الخطة التنفيذية لإنجاز مشروع بناء المدينة، وموافاة مجلس الوزراء بما ينتهى إليه الأمر خلال شهر من تاريخه.

كما أحيط مجلس الوزراء علماً بتوصية لجنة الخدمات العامة، في شأن تقرير الهيئة العامة للصناعة الخاص بتفعيل خدمات الشباك الواحد في مركز الخدمات المتكاملة، وقرر المجلس تكليف الهيئة العامة للصناعة باستكمال أعمال الربط الالكتروني اللازمة لتفعيله، وذلك مع كافة الجهات التي تم إنجاز الربط معها بشكل كامل (وزارة الداخلية - وزارة التجارة والصناعة)، وموافاة مجلس الوزراء بتقرير شهري حول تطور العمل مدعماً بالبيانات والكشوفات التوضيحية، وعدد المعاملات التي تم إنجازها من خلال الربط الالكتروني مع كافة الجهات ذات الصلة بعمل الهيئة.

ثم اطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والشباب في شأن تقرير الهيئة العامة للقوى العاملة في شأن التعديلات التشريعية المقترحة للحد من ظاهرة التوظيف الوهمي، وقرر المجلس تكليف الهيئة بالتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لإعداد مشروع قانون بتعديل نص المادة (14) من القانون رقم (19 لسنة 2000) في شأن دعم العمالة الوطنية، وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية، بما يخدم الهدف المنشود.

كما استعرض المجلس توصية اللجنة في شأن تقريري الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية عن متابعة البرنامج الإنشائي وسير العمل في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية عن الأشهر (يناير - مارس 2017).

ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد أدان مجلس الوزراء الحادث الإرهابي الذي تعرضت لها إحدى دوريات حرس الحدود في القطيف بالمملكة العربية السعودية أخيراً، والذي أسفر عن وفاة رجل أمن وإصابة آخر. وجدد المجلس موقف الكويت الرافض لمثل هذه الأعمال الإجرامية، والتي تتنافى مع كافة الأديان والقيم والأعراف الإنسانية، وتأييده لكل إجراءات المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية المشينة.

وأدان مجلس الوزراء الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في جمهورية مصر العربية أخيراً، واللذين أسفرا عن مقتل سائحتين في الغردقة وبعض رجال الأمن في محافظة الجيزة».

© Al- Rai 2017