أصدرت كاسبرسكى لاب جيلاً جديداً من حلول منع الاحتيال التى تضم اثنين من المنتجات المستقلة: Kaspersky Advanced Authenticationوالذى يهدف إلى منع سيناريوهات اختراق الحسابات عند تطوير القنوات الرقمية، وKaspersky Automated Fraud Analyticsالذى يُبقى الأنشطة الاحتيالية تحت المراقبة، ما يتيح اتخاذ قرارات دقيقة وفى الوقت المناسب عند التحقيق فى حالات الغش المعقدة وعمليات غسل الأموال بين الشركات. ويهدف هذا التنوّع فى منتجات الوقاية من الاحتيال إلى تزويد الشركات والمؤسسات بحلول مصممة خصيصاً للحماية من مختلف التحديات المتعلقة بالاحتيال.


وأصبح الاحتيال عبر الإنترنت يشكّل تحدياً كبيراً لدى مجموعة كبيرة من الأنشطة التجارية العاملة فى قطاع المال والمجالات المتصلة به، مثل مقدمى برامج الولاء وشركات التجارة الإلكترونية، وذلك نظراً للتطوّر السريع ونمو القنوات الرقمية. وازدادت أهمية تحسين هذه الشركات مستويات الأمان فى المعاملات التى تتمّ عبر الإنترنت وتقليل مخاطر الاحتيال، مثل الاستيلاء على الحسابات وعمليات الاحتيال فى الحسابات الجديدة، مع الحفاظ على التميّز فى تجربة المستخدمين والحدّ من تكاليف تنفيذ تدابير أمنية إضافية، مثل المصادقة متعددة العوامل.


ويستفيد الحلّ Kaspersky Advanced Authentication من مجموعة من التقنيات التى تحدّد وجود شذوذ أو نشاط احتيالى محتمل فى كل من مرحلتى تسجيل الدخول وإجراء المعاملة، ويقوم بلفت نظر الشركة إليها من أجل إجراء فحوصات إضافية والتحقق من هوية المستخدم، للمساعدة فى التغلب على هذه التحديات.


ويقوم هذا الحلّ بتحليل البيانات السلوكية والبيومترية وسمعة الجهاز المستخدم وأى بيانات وصفية قيمة أخرى غير شخصية، فى حين تضمن تقنيات تعلم الآلات والخوارزميات الرياضية المعقدة معدلات عالية للكشف عن محاولات الاحتيال وتقليل وقت اكتشاف الحالات الشاذة. ولا تتطلب عملية المصادقة اتخاذ أى إجراءات محدّدة من المستخدم، ما يسمح للشركات باستبقاء المستخدمين ونمو قنواتها الرقمية ومنحهما أولوية عالية.

 

© صحيفة روزاليوسف 2018