إسترا (روسيا) 22 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - لم يقدم منتخب فرنسا أداء مقنعا في أول مباراتين بنهائيات كأس العالم لكرة القدم لكنه ضمن التأهل لدور الستة عشر وسيستغل مباراته الأخيرة في المجموعة الثالثة ضد الدنمرك لتحسين مستواه قبل مرحلة خروج المهزوم.

واحتاج المنتخب الفرنسي إلى ركلة جزاء، احتسبت بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، وهدف آخر بمساعدة تكنولوجيا خط المرمى، ليهزم استراليا 2-1 في مباراته الافتتاحية وسببت له بيرو هزة في اللقاء الثاني أمس الخميس لكنه فاز 1-صفر بفضل هدف كيليان مبابي.

وتحتاج فرنسا حاليا لتجنب الهزيمة أمام الدنمرك يوم الثلاثاء لاحتلال قمة المجموعة.

ومع تعثر الأرجنتين في المجموعة الرابعة فقد يواجه الفرنسيون فريق المدرب خورخي سامبولي في دور الستة عشر لكن الفوز على الدنمرك هو الأولوية.

وقال المهاجم اوليفييه جيرو الذي منحت تسديدته التي ارتطمت بقدم أحد مدافعي بيرو الفرصة لمبابي لتسجيل الهدف الوحيد "هدفنا هو الفوز بهذه المباراة وإنهاء ما بدأناه وتحسين مستوانا".

ويعتقد جيرو أن على منتخب فرنسا أن يكون أكثر فعالية دفاعيا وهجوميا بعد فشل المنتخب الفرنسي في التألق في أول مباراتين.

وقال "نحتاج إلى أن نكون أكثر فعالية في الهجوم وفي الدفاع. يجب أن نتحسن ونعثر على 'اللمسة القاتلة'".

وأضاف "لكن دعنا لا ننسى أن منتخب بيرو كان جيدا للغاية ولم تسكن شباكه سوى ثلاثة أهداف خلال مبارياته الأخيرة التي فاز فيها على كرواتيا وأوروجواي وأيسلندا . لقد واجهنا صعوبات لكن بالنسبة لي 1-صفر هي أفضل نتيجة ممكنة".

وبعد مباراة استراليا تساءل بعض لاعبي فرنسا عن خطة المدرب ديدييه ديشان وقالوا إن ليس لديهم فكرة واضحة عن واجباتهم لكن الخطة بدت أكثر وضوحا أمام بيرو حيث دافع المنتخب الفرنسي جيدا.

وقال جيرو "مع أنطوان جريزمان كانت مهمتنا اغلاق الطريق أمام مدافعي بيرو.

"كل شيء كان واضحا، تدربنا على ذلك وكنا على استعداد لأن نكون في غاية الشراسة والتصميم، وهذا أسمى شيء في كرة القدم الحديثة".

وتدرك فرنسا أن بوسعها الاعتماد على لاعب الوسط نجولو كانتي، الذي لعب دورا كبيرا ضد بيرو، فنجح في اقتناص الكرة 13 مرة وصنع مساحة لزملائه.

وقال بول بوجبا "يمتلك 15 رئة. كرة القدم أكثر سهولة مع لاعبين مثله".

(إعداد معاذ عبد العزيز للنشرة العربية - تحرير أحمد ماهر)