19 03 2018

 اقتحمت 9 سعوديات مجال الطهي في الفنادق، ورغم أن دخولهن لهذا المجال لم يمضِ عليه سوى عامين، فإنهن نجحن في تثبيت أقدامهن، وتحولن بسرعة إلى ركن أساسي في عملية الطهي بالفندق.

وتعمل الشابات في قسم تجهيز وإعداد المعجنات بأحد فنادق مكة، ويستقبلن يوميًّا الطلبات، ويعملن على تقديمها للنزلاء من مختلف الجنسيات. بعد أن تم تدريبهن بمدة 3 أشهر، قبل انخراطهن في العمل مع بداية إنشاء القسم قبل عامين.

وأوضحت الطاهيات بأن الفتاة السعودية أصبحت الآن أكثر قدرةً وتمكنًا في سوق العمل، وأثبتت جدارتها في مختلف المجالات، وأضفن خلال حديثهن لـ»المدينة» بأن نظرة المجتمع لعمل المرأة في قطاع السياحة والفندقة والضيافة تغيرت تمامًا عما كانت عليه في السابق؛ حيث أصبح أكثر تقبلًا لعمل المرأة ودعمها وتشجيعها.

وقالت عبير الحربي وسلمى باسلامة وندى سلطان، إنهن سعيدات بعملهن في قسم تجهيز وإعداد المعجنات؛ حيث بدأن العمل قبل نحو عامين، وأضفن بأنهن وجدن الدعم والتشجيع، بعد أن حصلن على الدورات التدريبية اللازمة، ولم يجدن أي صعوبات تُذكر.

وأوضحت أريج فلاتة وابتهال بوقس ونهى الحربي، بأن الفتاة السعودية أثبتت قدرتها على شغل الوظائف التي كانت محصورة في الشباب في السابق؛ نتيجة عوامل عديدة، من أبرزها الدعم الذي وجدته من قبل وزارة العمل، والتنمية الاجتماعية التي تعمل على خلق فرص وظيفية للشابات الخريجات.

من جهتها قالت نسرين أشعري، رئيسة قسم إعداد وتجهيز المعجنات بالفندق: إن العاملات 9 فتيات سعوديات تم تدريبهن على إعداد أكثر من 15 نوعًا من المعجنات، مشيرة إلى تميزهن في أداء أعمالهن بكل اقتدار.

© Al Madina 2018