المصدر: جريدة الاقتصادية السعودية 
 
بلغت صادرات المملكة في مجال الأغذية 13.5 مليار ريال في 2018، إذ احتل القطاع المرتبة الرابعة في قائمة الصناعات الرئيسة المصدرة غير النفطية.
فيما احتلت المرتبة الأولى في القطاعات الفرعية، “منتجات الألبان” بصادرات بلغت أربعة مليارات ريال، تلاه القطاع الفرعي “المخبوزات والحلويات” بصادرات بلغت 2.2 مليار ريال، في حين بلغت صادرات الحبوب 578 مليون ريال، وقطاع الفواكه والخضراوات 1.2 مليار ريال.
وتعد الأسواق الخليجية والأسواق العربية المجاورة من أكبر مستوردي المنتجات الغذائية من السعودية، بما في ذلك الإمارات والكويت والأردن والبحرين وعُمان واليمن والعراق بحصة مجتمعة تبلغ 75 في المائة من إجمالي صادرات الأغذية.
وشاركت هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” في معرض الأغذية في هونج كونج 2019، الذي يقام في مدينة هونج كونج خلال الفترة من 14 إلى 18 من ذي الحجة 1440.
تأتي هذه المشاركة ضمن جهود “الصادرات السعودية” المستمرة من أجل دعم وجود المنتجات السعودية في الأسواق العالمية، وفتح أبواب التصدير للسلع الوطنية، والإسهام في حجز حصتها السوقية دوليا، بما يترجم “رؤية المملكة 2030”، وأهدافها الساعية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16 في المائة إلى 50 في المائة من إجمالي قيمة الناتج المحلي، سعيا إلى تلبية تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، إذ بلغ عدد الشركات المشاركة تحت مظلة الجناح السعودي 12 شركة وطنية متخصصة في مجال الأغذية.
يتميز معرض هونج كونج للأغذية بأنه معرض متخصص يقام سنويا في مركز هونج كونج للمؤتمرات والمعارض، ويشارك فيه هذا العام أكثر من 1500 عارض من مختلف دول العالم، ويجمع كلا من تجار التجزئة والمصنعين والموردين والجمهور العام، ويقام بالتزامن مع معرض هونج كونج الدولي للشاي، والمؤتمر والمعرض الدولي للطب الصيني الحديث والمنتجات الصحية، ومعرض هونج كونج لايف ستايل.
يذكر أن “الصادرات السعودية” تحرص على تعزيز ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية، لأن جناح المملكة في المعارض الدولية يعد منصة مناسبة لترويج منتجات المنشآت الوطنية وإبراز جودتها المنافسة دوليا، حيث تضمن المشاركة في المعارض الدولية التواصل المباشر مع العملاء، وعقد الصفقات التجارية، ومعرفة المنافسين في المجال، وتعزيز صورة المنشأة المشاركة في الأسواق الخارجية، ما يسهم في فتح أبواب التصدير للسلع الوطنية.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © Saudi Research and Publishing Co. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).