زاوية عربي

جمعت منصة يداوي المصرية لطلبات الأدوية على الإنترنت، تمويل بمليون دولار، بقيادة صندوق الجيبرا فينتشرز الذي يستثمر في شركات التكنولوجيا الحديثة في مصر، وشركة سي فينتشرز المملوكة بالكامل للبنك التجاري الدولي في مصر، وبمشاركة شركة إيه إس آي فينتشرز، وهي شركة استثمار في المشاريع الصغيرة، وذلك بحسب بيان منشور على موقع ماجنيت المهتم بالشركات الناشئة مساء الثلاثاء، وملفات الشركات على نفس الموقع.

كيف تعمل يداوي ومتى تأسست؟

الشركة لديها تطبيق على الهاتف الذكي، يسمح لمستخدميه بطلب الأدوية من الصيدليات، ويمكن أيضا للأطباء إرسال الوصفات الطبية والأدوية لمرضاهم من خلال التطبيق، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وتأسست  الشركة في عام 2018 بحسب البيان.

مزيد من التفاصيل:

تضم يداوي أكثر من 2500 صيدلية في 30 مدينة على مستوى مصر، ويمكن أيضا للمستخدمين شراء الأدوية من خلال شركات التأمين الصحي التي لديها حساب على المنصة، بحسب البيان.

وبحسب البيان، تمكنت يداوي من الوصول لنحو نصف مليون طلب على منصتها في أقل من 12 شهر.

خلفية على الشركات الناشئة في مصر:

تحتل القاهرة المركز الثاني- ضمن 6 دول عربية ومجموعة من دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط- من حيث عدد المقرات الرئيسية للشركات الناشئة بنحو 23%، بعد دبي التي تستحوذ على 27%، كما تستحوذ التجارة الإلكترونية على 23% من أنشطة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط بحسب تقرير سابق لماجنيت.

لم يسمي التقرير الدول الأخرى وللمزيد من التفاصيل عن هذا التقرير: الشركات الناشئة في الشرق الأوسط: مقراتها، أعمار مؤسسيها وأهم التحديات التي تواجهها

 

 

 

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا