زاوية عربي

أعلنت شركة عمان للاستثمارات والتمويل عن إبرام عقد لشراء ديون مستحقة للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) مقابل 1.6 مليون ريال (4.2 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان شركة عمان للاستثمارات والتمويل المنشور اليوم على بورصة مسقط.

ولم يعط البيان مزيد من التفاصيل حول قيمة هذه الديون ومتى يستحق سدادها.

ما هو شراء الديون؟

هي عملية شراء الدين بأقل من قيمته الحقيقة، وتستفيد الشركة البائعة من تحصيل أموالها سريعا، بينما يستفيد المشتري من فارق السعر.

خلفية عن الشركتين

عمان للاستثمارات والتمويل: تأسست في عام 1979، وهي مدرجة في بورصة مسقط، وتعمل في تحصيل الفواتير والديون لخدمات الكهرباء، المياه، والاتصالات في سلطنة عمان، وفق موقع الشركة الرسمي.

الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل): تأسست عام 1999، وهي مدرجة في بورصة مسقط، وتعمل في إنشاء، تشغيل، صيانة، وتطوير خدمات الاتصالات في سلطنة عمان، كما تقدم الشركة وشركات أخرى تملك حصص فيها خدمات الاتصالات في عمان و9 دول أخرى، وفق بيانات الشركة على موقع بورصة مسقط.

التفاصيل

توقعت شركة عمان للاستثمارات والتمويل تحقيق عائد جيد من العقد وفق البيان. ولم يذكر البيان معلومات إضافية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا