زاوية عربي

حصلت "شغلني" "Shaghalni"، وهي شركة ناشئة تدير منصة إلكترونية للتوظيف ومقرها القاهرة، على تمويل من 6 أرقام بالدولار الأمريكي من 138 pyramids وهي مبادرة تنموية مالية تهدف إلى دعم الشركات الناشئة المصرية، وذلك بحسب بيان صادر أمس عن شغلني.

خلفية عن شغلني

وتعرض شغلني فرص العمل المختلفة من مختلف الشركات على منصتها الإلكترونية وخاصة فرص العمل لحاملي المؤهلات المتوسطة والفنية.

تم تأسيس الشركة في 2016 ولديها حتى الآن 1.5 مليون باحث عن عمل في قاعدة بياناتها، وأكثر من 10,000 شركة ومصنع، وتقول أنها حققت نمو سنوي بنسبة 100%، بحسب البيان.

تعليق مؤسس الشركة

وقال مؤسس الشركة عمر خليفة في تصريح لزاوية عربي عبر رسالة نصية أن الشركة حاليا تدرس التوسع إلى دول الخليج. وأضاف: "نرى فرصة كبيرة في تلك الدول خاصة أن الحكومات بدأت في تعيين المواطنين حتى في الوظائف المتوسطة والفنية فمثلا في السعودية، بعض المغتربين يغادرون وهناك فرصة أكبر للسعوديين."

وقال عمر: "تتضمن خطتنا المستقبلية تطوير التكنولوجيا وتطبيق حلول الذكاء الصناعي وجعل التوظيف أسرع بالنسبة لأصحاب العمل."

وأشار عمر أن أزمة كورونا أثرت على عمليات الشركة. وقال: "معظم الشركات توقفت عن تعيين الموظفين أو سرحت موظفيها. وهذه هي الطريقة التي نحقق بها أرباح وهي أن ننشئ حسابات للشركات التي تريد توظيف أشخاص. فكانت الفترة الماضية صعبة ولكن تمكنا من إيجاد حلول جديدة وتطوير التكنولوجيا الخاصة بنا حيث أطلقنا معرض توظيف إلكتروني ومكنا حوالي 100 باحث عن العمل من التعيين بعد إجرائهم مقابلات إلكترونية مع عدد من أكبر الشركات في مصر."

تفاصيل عن الشركة

ولدى شغلني شراكات مع مؤسسات أخرى في مصر منها شركة أورانج للاتصالات حيث ترسل أورانج رسائل نصية للباحثين عن عمل وكذلك شركة فوري للتكنولوجيا المالية والتي تمكن الباحثين عن وظائف من التقديم على الوظائف وتقديم بياناتهم من خلالها، بحسب عمر.

وكانت الشركة في 2016 قد حصلت على تمويل لم تعلن عن قيمته  من شركة جيميناي القابضة المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، بحسب البيان.

 

(إعداد: ياسمين نبيل، وقد عملت ياسمين سابقا كصحفية في موقع ومضة في الإمارات)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا