زاوية عربي

توقعت شركة المزايا القابضة الكويتية التي تعمل بالمجال العقاري أن تتراجع إيراداتها التأجيرية هذا العام بين 700 ألف دينار كويتي (2.3 مليون دولار) ومليون دينار (3.2 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

ووفق نفس البيان، فإن التراجع المتوقع في الإيرادات التأجيرية يعود إلى قرار بعض الشركات التابعة لمزايا القابضة - والتي لم يسمها البيان أو يوضح عددها - بتأجيل وخصم جزء من الإيجارات لمستأجري وحداتها العقارية بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

خلفية عن الشركة

تأسست  عام 1998 وهي مدرجة في بورصتي الكويت ودبي، وتعمل في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية، والعقارات، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة الكويتية وموقعها الرسمي.

ولدى الشركة مجموعة من المشاريع العقارية في عدد من الدول هي: الكويت، الإمارات، البحرين، السعودية، عمان، قطر، لبنان، وتركيا، بحسب موقعها الإلكتروني أيضا.

خلفية عن انتشار كورونا والإجراءات في الكويت

سجلت الكويت الأربعاء 745 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 46,940 إلى جانب تسجيل 685 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 37,715 و4 حالات وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 358، وفق صفحة وزارة الصحة الرسمية على تويتر.

وبحسب تقرير منشور على وكالة الأنباء الكويتية الرسمية في شهر مارس الماضي، قررت الحكومة الكويتية تعطيل أعمال العديد من القطاعات والجهات للحد من انتشار فيروس كورونا ومنها: الجهات الحكومية، وغالبية مؤسسات القطاع الخاص بما المجمعات التجارية، الأسواق العامة، ومراكز التسوق وغيرها.

وفي 25 يونيو الماضي، أعلنت الحكومة الكويتية في بيان منشور على صفحة رئيس مركز التواصل الحكومي الرسمية على تويتر عن عودة بعض القطاعات إلى العمل ومنها المجمعات التجارية من الساعة ال10 صباحا وحتى ال6 مساءا بالتوقيت المحلي.

للمزيد: الكويت تخفف إجراءات منع التنقل وتفتح المطاعم والمقاهي

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا