تخطط شركة أرامكو للاستثمار في شبكة تكرير وبتروكيميائيات عالمية تتألف من مجمعات تصنيع عالمية المستوى في مجالات رئيسة بطاقة تكريرية مشتركة تبلغ ثمانية إلى عشرة ملايين برميل في اليوم. كشف ذلك أمس المهندس أمين الناصر الرئيس التنفيذي للشركة.

على هامش إطلاق أرامكو وشركة النفط الوطنية الماليزية «بتروناس»، أمس، الهوية المؤسسية لمشاريعهما المشتركة في مجمع بينجرانج المتكامل الذي يقع في مدينة بينجرانج في ولاية جوهور في ماليزيا، والتي تسمى شركة بينجرانج للتكرير إس. دي. إن. بي. إتش. دي (بريفكيم للتكرير)، وشركة بينجرانج بتروكيميكال كومباني إس. دي. إن. بي. إتش. دي (بريفكيم بتروكيميكال)، ويُشار إليهما مجتمعتين باسم «بريفكيم».

وأشار إلى أن الاستثمار في هذا المشروع المشترك سيعزز حضور أرامكو في منطقة جنوب شرق آسيا ويزيد قدرتها في النمو والنفاذ إلى الأسواق عبر توريد النفط الخام السعودي، وتنفيذ أعمال التكرير والمعالجة والتسويق التي تتفق مع المعايير العالمية، ويساعد الموقع الاستراتيجي لشركة بريفكيم ماليزيا لتصبح مركزًا رئيسًا لإنتاج الطاقة في المنطقة، مضيفاً أن المشروع يشكل إضافة جوهرية ضمن الاستراتيجيات الطموحة التي تنفذها أرامكو داخل المملكة وحول العالم للتوسع والتكامل، وإضافة القيمة وتنويع مصادر الإيرادات.  

© Al Madina 2018