«الجزيرة» - علي بلال:

فيما أعلن بنك التنمية الاجتماعية رصد 22 مليار ريال لدعم تأسيس 70 ألف منشأة صغيرة، اتفق 6 من قيادات القطاع الحكومي أمس، على أن التصدي لتحديات سوق العمل، وتحفيز التوطين، وخلق فرص العمل لأبناء وبنات الوطن، يمثل أولوية قصوى للدولة. وعقدت في الرياض أمس أولى جلسات ملتقى لقاءات الرياض، حيث شدد نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين أن توظيف الشباب والشابات السعوديين من المستهدفات الرئيسة للوزارة في رؤية المملكة 2030، بالشراكة مع القطاع الخاص للتوظيف في سوق العمل. وتركز خطط العمل حاليًا على وظائف المستقبل، والثورة الصناعية، والذكاء الصناعي، وأمن البيانات، وغيرها من القطاعات الضرورية.

من جانبه أكد رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح، أن هيئة النقل العام تعمل على توطين قطاعات عدة في مجالات النقل البري والبحري والسكك الحديدية والخدمات اللوجستية، مشيرًا أن قطاع النقل يوفر آلاف الوظائف للسعوديين والسعوديات. وكشف مدير عام بنك التنمية الاجتماعية أبراهيم بن حمد الراشد أن البنك بصدد إعداد دراسة ونشرها حول أنواع الأعمال الخاصة التي تجتذب السعوديين والسعوديات.

 

 
 
 

جميع الحقوق محفوظة 2019 © الجزيرة Provided by SyndiGate Media Inc. Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.