المصدر: رويترز 

قالت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم الثلاثاء إن التحقيق في انهيار شركة أبراج للاستثمار المباشر يركز على الإدارة العليا والأشخاص الذين فشلوا في اكتشاف المخالفات أو لم يبلغوا عنها.

وقالت السلطة في تقريرها السنوي "سنستخدم كل صلاحياتنا للتعامل مع أولئك الذين تتبين مسؤوليتهم".

وتحقق السلطة في قضية أبراج كابيتال أحد كيانات الشركة المنهارة في عدد من الجوانب.

وذكرت السلطة "التحقيق معقد للغاية وواسع النطاق حيث تجري متابعته بقوة".

وأضافت "نركز اهتمامنا على الإدارة العليا المسؤولة عن إدارة شؤون الشركات والصناديق والأشخاص الذين قد فشلوا في تحمل مسؤولياتهم في تحديد المخالفات والإبلاغ عنها".

وأبراج التي تقدمت بطلب تصفية مؤقت في يونيو حزيران 2018 في جزر كايمان، كانت أكبر صندوق استثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى انهيارها العام الماضي بعد خلاف مع مستثمرين بشأن كيفية استغلال الأموال في صندوق للرعاية الصحية حجمه مليار دولار.

ووجه مدعون في الولايات المتحدة اتهامات جنائية لعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في أبراج من بينهم مؤسسها عارف نقفي وتشمل الاتهامات المشاركة في مؤامرة دولية موسعة للاحتيال على المساهمين.

وسيمثل نقفي، الموجود حاليا في لندن بعد الإفراج عنه بكفالة، أمام محكمة للنظر في طلب ترحيله للولايات المتحدة العام المقبل. ونفى نقفي من خلال شركة علاقات عامة تمثله ارتكاب أي خطأ.

وقالت سلطة دبي للخدمات المالية في أبريل نيسان إنها على اتصال بهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشان أحدث قضية لأبراج.