09 04 2018

جامعة جدة بادرت بتأهيل 40 خريجة

  أنهت جامعة جدة تدريب 40 طالبة خريجة لتأهيلهن للعمل عن بُعد في 12 نشاطًا مقصورًا على السعوديين والسعوديات، وذلك ضمن المرحلة الأولى من مبادرة مركز التدريب عن بُعد.

وأوضح الدكتور صالح الشمراني عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة جدة لـ»المدينة» أن (التدريب عن بُعد) هي إحدى مبادرات جامعة جدة، التي تم اعتمادها ضمن برنامج التحول الوطني 2020 لوزارة التعليم ضمن رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى تأسيس مركز للتدريب للعمل عن بُعد لخريجات جامعة جدة؛ وذلك للإسهام في الإعداد والتأهيل لسوق العمل.

وأضاف: «يقوم المركز بتدريب المستفيدات على اكتساب المهارات اللازمة لوظائف العمل عن بُعد، كما يقوم أيضًا بمساعدة وتأهيل المتدربات على إنشاء مشروعاتهن الريادية القائمة على التدريب والعمل عن بُعد».

وأشار الشمراني إلى أن المركز أنجز دراسة تحليلية لسوق العمل عن بُعد في المملكة، وتحديد الوظائف الأكثر طلبًا حسب بيانات برنامج العمل عن بُعد، وبينت نتائج تلك الدراسة أنَّ من بين تلك الوظائف 12 نشاطًا قصرت وزارة العمل مؤخرًا العمل فيها على السعوديين، لافتًا إلى أن المبادرة تركز في مرحلتها الأولى على خريجات جامعة جدة، وفي المراحل التي تليها تستهدف جميع الخريجين والخريجات على مستوى المملكة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الشمراني أن للمبادرة 10 مراحل أُنجز منها النصف، ومنها الاعتماد، كما وُقِّعت مذكرة تفاهم مع شركة تكامل لتقديم الدورات التدريبية للعمل عن بُعد.

© Al Madina 2018